عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

رفع درجة الاستعداد في الوادي الجديد تحسبا للتقلبات الجوية

قرر محافظ الوادي الجديد، محمد الزملوط، رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع المديريات والوحدات المحلية، تحسبا للتغييرات المناخية والتقلبات الجوية، عقب تعرض المحافظة أمس لرياح شديدة محملة بالرمال ضربت عددا من المناطق المتفرقة وحجبت الرؤية على الطرق السريعة.



 

وأكد المحافظ ، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة ، تفعيل غرفة العمليات والأزمات والكوارث؛ للتعامل مع الأحداث الطارئة حين حدوثها، مشددا على جميع الوحدات المحلية ومديرية الري بالمتابعة المستمرة. كما رفعت المستشفيات والوحدات الصحية ونقاط الإسعاف وإدارة المرور حالة الطوارئ تحسبًا لوقوع حوادث مرورية أو سقوط أشجار جراء الرياح التي تشهدها المحافظة.

 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أعلنت تفاصيل حالة الطقس أيام الجمعة والسبت والأحد ، إذ يسود طقس شديد البرودة مع فرص لسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ونشاط لحركة رياح محملة بالأتربة. وفي سياق مختلف ، قرر الزملوط تشكيل لجنة لبحث موقف البناء في منطقة الشيخ صبيح في الخارجة وحصر المباني غير المرخصة وإنهاء إجراءات التصالح فيها.

 

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع المواطنين في منطقة الشيخ صبيح للتعرف على أهم المشكلات والعمل على سرعة حلها، ووجه برصف الشارع المار أمام المسجد، ووافق على إقامة دار مناسبات حال مساهمة الأهالي بدفع ٥٠٪ من الإنشاءات.

 

وكلف الزملوط مجلس المدينة وشركة المياه بإعداد دراسة لحل مشكلة الصرف في منطقة عين البرج ، وبحث خطوط المياه واحلال وتغيير ما يحتاج منها إلى تغيير، واستبدال قناة الري التي تضررت من أعمال الرصف بتركيب مواسير بدل منها.

 

وأكد الانتهاء من انشاء أرض المعارض في الخارجة ، مشددا على إجراءات التأمين والآمان وإنارة المنطقة المحيطة بتركيب كشافات تغطي المنطقة بالكامل ، وكلف مجلس مدينة الخارجة بوضع صناديق للقمامة مختلفة الألوان لتطبيق منظومة الفصل من المنبع.

 

يذكر أن المعرض تم إنشاؤه على مساحة ٣٣٠٠م٢ ويحيطه سور بطول ٢٣٠مترا، ليكون معرضا دائما مجهزا بكافة الخدمات لتسويق المنتجات المختلفة بأسعار مخفضة للمواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز