عاجل
السبت 10 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المصريين الأحرار» يشيد بدور الدولة في عودة الصيادين المصريين من اليمن

يشيد حزب "المصريين الأحرار"، برئاسة الدكتور عصام خليل، بجهود ودور الدولة المصرية بكل مؤسساتها، وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي لحماية أبناء الوطن وإنهاء أزمة احتجاز 32 صيادًا مصريًا من أبنائها في دولة اليمن، وعودتهم لوطنهم سالمين.



 

ويثني الحزب على دور الدولة المصرية الرائدة وتعامل المؤسسات والجهات باحترافية لإعادة المصريين الراغبين في العودة من المنطقة، التي تعرضت للإصابة بفيروس "كورونا" بالصين.

 

 وقال الدكتور عصام خليل، إن الجهود الحثيثة واستراتيجية التحرك وإدارة الأزمات بصورة فريدة والأولى من نوعها دلالة قوية لمكانة مصر وقدر قيادتها وقوة مؤسساتها.

 

 وأضاف رئيس حزب المصريين الأحرار، أن سلامة وكرامة المصريين خط أحمر ينتفض من أجلها ويسهر لحماية أمن وسلامة الشعب رئيس الجمهورية ذاته، يُظهر جليّا حرص الدولة المصرية وقيادتها الوطنية الرشيدة على تأمين رعاياها بالداخل والخارج ولو في أقاصي المسكونة.

 

جدير بالذكر، أن الجهود المصرية نجحت في عودة 32 صيادًا مصريًا إلى مصر بعد احتجازهم في 14 ديسمبر الماضي؛ حيث انطلق الصيادون من ميناء برانيس بالبحر الأحمر، بحثًا عن موقع جيد لصيد الأسماك بعدما قلت الأسماك في البحر الأبيض المتوسط بسبب النوات، وتوجهوا إلى المياه الإقليمية اليمنية، حيث احتجزتهم ميليشيات الحوثي الإرهابية، وتم احتجازهم داخل ميناء الحديدة اليمني، تمهيدًا لمحاكمتهم في اليمن، لكن الدبلوماسية المصرية تحركت حتى لا يتم حبسهم في اليمن بتهمة تجاوز الحدود ودخول المياه اليمينة، دون ترخيص، وتم التواصل مع الجهات المعنية ومع الصيادين للاطمئنان عليهم طيلة فترة الاحتجاز.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز