الأربعاء 23 سبتمبر 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أحلم بميدالية أولمبية في طوكيو

أسطورة تنس الطاولة المصرية "دينا مشرف"

دينا مشرف
دينا مشرف

 



تعتبر من أبرز نجمات تنس الطاولة في العالم والقارة الأفريقية والوطن العربي، لأنها أبهرت الجميع بأدائها العالي وفنيتاها ومستواها إنها أسطورة تنس الطاولة المصرية المتألقة "دينا مشرف" التي حرصت "بوابة روز اليوسف " على التواصل معها من خلال تلك السطور:

 _في أي سن دخلت للعبة تنس الطاولة وللنادي الأهلي؟ 

 

في السادسة من عمرى كنت أمارس التنس في النادي الأهلي، ثم رأيت صالة تنس طاولة بعد انتهاء التمرين منذ هذه اللحظة أحببت تنس الطاولة في السابعة من عمرى، وفضلت تنس الطاولة لظروف اللعب ووجوده داخل صالة مغطاة.

 

 -مع من تفضلين اللعب في منافسات زوجي الإناث أو الزوجي المختلط؟ 

 

 هناك العديد من الأبطال أتمنى تواجدهم معي مثل البطل: عمر عصر، و كان ليا الشرف أن ألعب مع الكابتن أحمد على صالح، في عام 2018، وأتمني ممارسة، الزوجي المختلط مع الكابتن سيد لاشين؛ وفي زوجي السيدات لعبت مع بنت عمتي يسرى حلمي، وحصلنا على العديد من البطولات ولعبت مع نادين الدولاتلي لمدة 10 سنوات.  

 

 -ماذا عن خطة إعدادك لخوض منافسات أولمبياد طوكيو؟

 

 

الخطة، عبارة عن مزيج بين تمرين في مصر أو في ألمانيا، زائد المشاركة في بطولات دولية للحفاظ على مستواي وتحسين التصنيف العالمي زائد المشاركة في مباريات مع النادي في الدوري الألماني.

 

 -ما هي أقرب البطولات التي تستعدين لها حالياً؟

 

 بطولة ألمانيا المفتوحة خلال الفترة من 28 فبراير الحالي حتى 2 مارس الجاري.

 -ماذا عن تصنيفك العالمي حالياً؟

 

 تصنيفي 32 على المستوى العالمي.

 

 -ماذا عن أهم بطولاتك وإنجازات مع النادي الأهلي ومنتخب مصر؟

 

 حصلت على العديد من البطولات على المستوى الشخصي ومع النادي اهمهم: برونزية كأس العالم للشباب، دورة الألعاب العربية التي من خالها حصلت على ثلاث ميداليات ذهبية " فرق فردى وزوجي"، ودورة الألعاب الإفريقية 2015 ذهبتين الفريق والفردي وفى 2019 3 ذهبية فردى وزوجي وفرق؛ وحصلت على الدوري والأندية العربية والأفريقية أكثر من مرة مع النادي الأهلي.

 

 -حدثينا عن طموحات دينا مشرف في الفترة المقبلة؟

 

 أتمنى أن يرتفع مستواي الفترة القادمة لتحقيق ميدالية في أوليمبيا طوكيو والحصول على المركز الأول ببطولة كأس أفريقيا خلال شهر فبرير، والتأهل إلى كاس العالم.

 

   -من أبرز المدربين في مسيرتك ومن ترك أثرًا كبيرًا في حياتك؟

 

 كل من دربوني لهم الكثير من الفضل علي منهم :كابتن مسعد رحيم أول من دربني بالنادي الأهلي، وكابتن اشرف حلمي، وكابتن ماجد عاشور مدربين المنتخب، وكابتن طارق فوزى ،كابتن محمد الشرقاوي، كابتن أسامة مطاوع،  والكابتن عادل شومان، والكابتن سيد زين، والكابتن هشام محمد، الكابتن محمد صبري، الخبير البيلاروسي أليكسي يفرموف والخبر الصيني "زانج تشاولينج، ك.يو جانج" الخبر الصبر الصيني.

 

-هل تتوقعين المنافسة على ميدالية اوليمبية في طوكيو؟

 

  إن شاء الله، سأقدم أحسن، ما لدى لتحقيق حلمي بالحصول على ميدالية.

 

-هل تعتبر مشاركتك في أوليمبياد طوكيو الأخيرة على الصعيد الأوليمبي؟

 

   إن شاء الله سأستمر في ممارسة الرياضة، والمشاركة في البطولة أطول وقت.