عاجل
الثلاثاء 30 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أعراض فيروس "كورونا".. وكيف تحمي نفسك من المرض؟ (فيديو وصور)

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس "كورونا" المستجد يمثل حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقًا دوليًا، حيث انتشر الفيروس الآن إلى كل منطقة في الصين،  بالإضافة إلى ما لا يقل عن 19 منطقة أخرى خارج البلاد بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا واليابان وتايلاند وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة الآن.



 

 

وكانت السلطات الصينية، قد أعلنت عن 9100 حالة مؤكدة من الإصابة بفيروس "كورونا" منها 213 حالة وفاة، وتم اتخاذ تدابير صارمة للأمن الحيوي في أجزاء من العالم في محاولة لوقف انتشار الفيروس.

 

   أمام هذه المأساة الإنسانية لابد من من طرح هذا السؤال والإجابة عليه، ما هي   أعراض فيروس "كورونا"؟ وللإجابة يؤكد الأطباء أن الأعراض المبكرة لفيروس ووهان التاجي " كورونا" المستجد تشمل السعال الجاف وارتفاع درجة الحرارة أو الحمى وضيق التنفس أو صعوبة في التنفس والتهاب الحلق.

 

 

 

وعلى الرغم من أن العديد من المصابين قد أظهروا أعراضًا خفيفة فقط، فقد أظهرت عمليات المسح التي أجريت على بعض المرضى سائلًا في الرئتين يتوافق مع الالتهاب الرئوي الفيروسي.

 

  ونصحت منظمة الصحة العالمية أن كبار السن وذوي الحالات الطبية الموجودة مسبقًا مثل الربو والسكري وأمراض القلب يبدو أنهم أكثر عرضة للإصابة بـ"الفيروس".

 

وهنا تساؤل يطرح نفسه أيضاً، كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا ولحماية نفسك من فيروس كورونا، تتضمن نصائح منظمة الصحة العالمية: 'تشمل التوصيات القياسية لمنع انتشار العدوى غسل اليدين بشكل منتظم وتغطية الفم والأنف عند السعال والعطس وطهي اللحوم والبيض تمامًا.

  و"تجنب الاتصال الوثيق مع أي شخص يظهر عليه أعراض أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال والعطس."  

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز