عاجل
السبت 10 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بريطانيا تطارد 600 عائد من الصين بعد الإصابة بـ"كورونا"

فيما تبحث الحكومة البريطانية عن 600 بريطاني، عائدين من الصين، أعلنت وزارة الصحة البريطانية عن تأكد إصابة شخصين من أسرة واحدة في نيوكاسل بفيروس "كورونا".



 

ورفضت الوزارة  الكشف عن مكان وجود المرضى في إنجلترا، لكن من المفهوم أنهم يعالجون في مستشفى في نيوكاسل.

 

 

 

قال كريس وايت، كبير الأطباء في إنجلترا: "يتلقى المرضى رعاية متخصصة من NHS ، ونحن نستخدم إجراءات مجربة ومُختبرة لمكافحة العدوى لمنع المزيد من انتشار الفيروس”. 

وأكد وايت، أن "NHS" مهيأة بشكل جيد للغاية، وتستخدم لإدارة العدوى، ونحن نعمل بالفعل بسرعة لتحديد أي اتصالات مع المرضى، لمنع المزيد من الانتشار.

وقال: “نحن نستعد لحالات الإصابة بفيروس "كورونا"، المستجد في المملكة المتحدة، ولدينا تدابير قوية لمكافحة العدوى للرد على الفور، ونحن مستمرون في العمل عن كثب مع منظمة الصحة العالمية والمجتمع الدولي، مع تطور تفشي المرض في الصين؛ لضمان استعدادنا لجميع الاحتمالات". 

وأشار إلى أن أكثر من 80 بريطانيًا سيصلون، اليوم، إلى المملكة المتحدة قادمين من ووهان، المدينة الصينية المركزية، التي تعتبر مركزًا لتفشي فيروس كورونا.

كان قد لقي ما لا يقل عن 213 شخصًا توفوا في الصين، بسبب تفشي المرض - معظمهم في مقاطعة "هوبي"،  مع ما يقرب من 10،000 حالة على الصعيد الوطني.

وتم التأكد من 98 حالة أخرى في 18 دولة خارج الصين، منها 8 حالات انتقال العدوى من إنسان إلى آخر في ألمانيا واليابان وفيتنام والولايات المتحدة. 

والليلة الماضية، أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن فيروس "كورونا"، يمثل حالة طوارئ صحية عالمية.

 وعقب هذا الإعلان، زاد المسؤولون الطبيون البريطانيون من مستوى الخطر في المملكة المتحدة، من منخفض إلى متوسط.

  ومن المقرر، أن يصل أكثر من 80 بريطانيًا في رحلة الإجلاء من ووهان - مركز اندلاع المرض - في المملكة المتحدة بعد ظهر هذا اليوم،  بعد عدة تأخير، غادرت الرحلة - التي استأجرتها وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث - الصين في الساعة 9.45 صباحًا بالتوقيت المحلي يوم الجمعة، على متنها 83 بريطانيًا و 27 مواطنًا من غير المملكة المتحدة، معظمهم من دول الاتحاد الأوروبي.

 وقالت وزارة الخارجية البريطانية، إنه من المتوقع أن تصل الرحلة إلى قاعدة بريز نورتون لسلاح الجو الملكي البريطاني في أوكسفوردشاير، حوالي الساعة الواحدة بعد الظهر، وسيتم نقل الركاب البريطانيين إلى منشأة " NHS" في "Wirral" لفترة الحجر الصحي البالغة 14 يومًا. 

ومن المفهوم أنه سيتم نقلهم إلى مبنى سكن الطلاب السابق في أرض مستشفى Arrowe Park، حيث سيتمكن الركاب من الوصول إلى الإنترنت للاتصال بأقربائهم. 

وبعد وصول الركاب البريطانيين إلى المملكة المتحدة، ستستمر الرحلة إلى إسبانيا، حيث ستقوم دول الاتحاد الأوروبي بمعالجة الأشخاص، الذين تم إجلاؤهم من غير البريطانيين.  وكانت الحكومة البريطانية، قد حذرت سابقًا من أن أولئك الذين يظهرون أعراض فيروس "كورونا"، لن يُسمح لهم بركوب الطائرة إلى المملكة المتحدة. 

 

وقال بعض مواطني المملكة المتحدة، الذين تقطعت بهم السبل في "ووهان" مع عائلاتهم في وقت سابق من هذا الأسبوع، إنهم يواجهون قرارًا صعبًا يتمثل في البقاء في المدينة المنكوبة بالفيروس، أو ترك الأزواج وراءهم.

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز