الأربعاء 23 سبتمبر 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"هواكاتشينا" سر الواحة السحرية في قلب صحراء بيرو (صور)

واحة متوهجة فى قلب الصحراء
واحة متوهجة فى قلب الصحراء

لازالت الطبيعة تدهشنا دائما بكل ماهو ساحر وغير متوقع ، ورحلتنا اليوم عزيزي القارئ إلى قلب الصحراء في بيرو حيث الطبيعة القاحلة والجفاف الشديد والواحة السحرية ؟! فما القصة ؟ ربما لن تصدق نفسك وأنت تخطو على هذه الرمال الساخنة القاحلة وتتأففمن الشمس التي تشوي الوجوه أن ترى بعيني كواحة أسطورية ساحرة في قلب الصحراء وتحسبها سرابا من شدة الحر! ولكن انتظر أنت بالفعل أمام أعجوبة من أعجايب الطبيعة المذهلة إنها واحة هواكاتشينا .



 

 

وتقع بلدة هواكاتشينا على بعد 4 كيلومترات من مدينة إيكا وتعد من أشهرالواحات الخمس حول العالم التي عرفت بسحرها الخلاب نتيجة بروزها في عمق أكثرالصحاري جفافا حيث تقع الواحة في صحراء بيرو القاحلة في مشهد هو أقرب للخيال منه للواقع ، وقد ارتبطت هذه الواحة بأسطورة قديمة تحكي عن إحدى الأميرات قديما والتى وكانت تستحم في المياه حتى رآها أحد الصيادين فهمت بالفرار وتركت خلفها حوض السبحة الذي تحول لبحيرة في وسط الصحراء .

 

 

وأشتهرت تلك الواحة باستجمام أثرياء بيرو فيها والتمتع بالاستحمام فيبحيرتها لما عرف عنها من خصائص علاجية فريدة ، كمان انها مقصدا سيحيا شهيرا لهواةتسلق الكثبان الرملية والتمتع بالمناظر الطبيعية المدهشة.