عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعاون طبي روسي صيني لإنتاج لقاح لفيروس كورونا

أعلنت القنصلية الروسية في مدينة جوانجو الصينية، اليوم ،الأربعاء، أن روسيا والصين تعملان معا لتطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا وأن بكين سلمت روسيا الشفرة الوراثية للفيروس منذ أيام عدة.



وقالت القنصلية الروسية في مقاطعة جوانجو - في بيانها الذي أوردته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية - "بدأ خبراء روس وصينيون تطوير لقاح لفيروس كورونا المستجد ".

وأفادت لجنة الصحة التابعة للعاصمة الصينية بأن عدد حالات الإصابة جراء الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس (كورونا المستجد) في بكين بلغ اليوم 102 حالة، ولم يتم الإبلاغ عن أي وفيات جديدة.

يذكر أن خمس مناطق فقط لم يتعرض سكانها للإصابة بالعدوى حتى الآن، وهي فانجشان وبينج وهويتشو وميجون ويان تشينج، وكلها تقع خارج الطريق الدائري الخامس وتم اكتشاف معظم الحالات في مقاطعتي هايديان وتشاويانج .

وحذر علماء من أنه ربما يكون من المستحيل احتواء انتشار فيروس كورونا داخل حدود الصين، بحسب وسائل إعلام صينية. وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، أعلنت السلطات الصينية ارتفاع حالات الوفاة جراء الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس (كورونا المستجد)، وأن العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا المؤكدة في البلاد بلغ 5974 حالة، من بينهم 132 حالة وفاة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز