عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رغم انشغاله بالسياسة

خاص| السفير الكيني بالقاهرة: الأهلي والزمالك يجبراني على متابعتهما

حرصت "بوابة روزاليوسف" على التقاء السفير الكيني بالقاهرة، أوتيانو جوف ماكوونيجا، أثناء تواجده بمدينة الأقصر؛ لحضور المؤتمر الإفريقي للابتكار والتكنولوجيا، الذي يقام تحت شعار جيل جديد لبناء إفريقيا، في إطار دعم رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بالتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.



 

 

وتحدث السفير الكيني بالقاهرة، عن الرياضة في مصر وعشقه للكرة المصرية، ومتابعته للأهلي والزمالك أحد أكبر العمالقة في القارة الإفريقية، مضيفا أن فريقه المفضل في كينيا هو جورماهيا، وفي مصر يتساوى عشقه للأهلي والزمالك.

 

 

وقال "ماكوونيجا": إن العلاقة بين كينيا ومصر علاقة قوية من الجانب الرياضي، فعندما ذهب الزمالك إلى كينيا لمواجهة فريق جورماهيا في بطولة الكونفدرالية مؤخرا، استقبل بحفاوة، وأيضا عندما أتى جورماهيا إلى الإسكندرية، استقبل بترحاب كبير.

 

 

وأشاد السفير الكيني بالقاهرة، بالشعب المصري وشعوره أنه يعيش في بلده الثانية، وعن كرة القدم أضاف، أن الشعب الكيني يعرف جيدا الأهلي والزمالك.

 

 

وعن متابعته الكرة المصرية، قال إنه على الرغم من انشغاله الكبير بالأمور السياسية، إلا أنه متابع جيد للأهلي والزمالك، وأنه يعشق أسلوبهما في الملعب والروح القتالية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز