عاجل
الجمعة 9 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انطلاق الألعاب الإفريقية الأولى للأولمبياد الخاص

أعلنت مجموعة أندية وادي دجلة، عن رعايتها الفضية للألعاب الإفريقية الأولى للأولمبياد الخاص-مصر 2020، جاء ذلك خلال مؤتمر عقدته اللجنة العليا المنظمة للألعاب الإفريقية، للإفصاح عن قائمة المستجدات المتعلقة بالأولمبياد الخاص، التي تقام في الفترة بين 23 حتى 31 من يناير الجاري.



حضر المؤتمر كل من د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ود. نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي، وطارق راشد رئيس مجلس إدارة نادي وادي دجلة، والمهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا، وتشارلز نيامبى الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص لمنطقة إفريقيا، وماري ديفيز الرئيس التنفيذي للأولمبياد الخاص الدولي، وعدد من مسؤولي وممثلي الرياضة.

ومن جانبه أشار طارق راشد، رئيس مجلس إدارة نادي وادي دجلة، أن هذه الفرصة التي تأتي بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، وتؤكد حرص مصر الدائم على تقديم نموذج فريد للأبطال في مختلف الرياضات في إفريقيا، وهو ما عزز فرص الدولة المصرية لاختيارها لتنظيم أول دورة لألعاب الأولمبياد الخاص بالقارة السمراء، والذي خلق فرصة حقيقية للقطاع الخاص لإظهار دوره الريادي والحقيقي في دعم الأنشطة من هذا النوع.

وأكد طارق راشد حرص مجموعة أندية وادي دجلة على إتاحة الفرص الحقيقية لأبطالها، من ذوي القدرات الخاصة على مدار مشوارها ودفعهم للمشاركة في المحافل المحلية والدولية، والتي هي جزء من رؤية دجلة الرياضية 2020-2024 لتتماشى مع خطة ورؤية وزارة الشباب والرياضة في تحقيق حلم الأبطال في الوصول للأولمبياد الخاص.

وتشارك مجموعة أندية وادي دجلة في رياضة كرة السلة، بكل من اللاعبين محمد شريف عبد الفتاح، ورحمة رمضان، وفرح وائل فؤاد، وأمنية وسام محمد، ومنة الله كرم عبد الودود، وماجي محمد أكرم محمد، أما في رياضة كرة القدم فتشارك اللاعبة شروق السيد عبده واللاعبة، علياء الزنوكى، بالإضافة إلى اللاعبة بسنت عبد العزيز.

تقام الألعاب الإفريقية للأولمبياد الخاص- مصر 2020، بمشاركة 768 لاعبًا يمثلون 43 دولة إفريقية، في أربع رياضات، وهي كرة القدم، وكرة السلة، والبوتشي، وألعاب القوي. على أن تبدأ مرحلة تقسيم اللاعبين إلى مجموعات وفقًا للسن والنوع والقدرة على مدار يومين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز