عاجل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

محافظ أسوان يبحث مع السفير الإيطالي استعدادات تنظيم اليوم الثقافي الإيطالي

محافظ أسوان يبحث مع السفير الإيطالي استعدادات تنظيم اليوم الثقافي الإيطالي
محافظ أسوان يبحث مع السفير الإيطالي استعدادات تنظيم اليوم الثقافي الإيطالي

 بحث محافظ أسوان أشرف عطية مع السفير الإيطالي بالقاهرة جامباولو كانتينى الذي يقوم بجولة بالمحافظة لزيارة المعالم السياحية والمناطق الأثرية بها، استعدادات تنظيم اليوم الثقافى الإيطالى بأسوان.



وقال المحافظ إن احتفالية اليوم الثقافي الإيطالي التي تستضيفها المحافظة في أكتوبر القادم ستسهم بشكل مباشر فى دعم العلاقات التاريخية بين مصر وإيطاليا، بجانب زيادة معدلات السياحة الإيطالية لأسوان والتى تشهد خلال الموسم الحالي طفرة كبيرة.

وأكد أن تنظيم هذه الاحتفالية يعكس متانة وعمق العلاقات المصرية الإيطالية التى تقوم على التعاون البناء في المجالات كافة، كما ستتيح أمام السائح الإيطالي الاستمتاع بالمنتج السياحى المتنوع بالمحافظة في ظل حالة الاستقرار وتوافر الأمن والأمان التي تنعم بها أسوان عاصمة الشباب الإفريقى.

من جانبه أكد السفير الإيطالي بالقاهرة جامباولو كانتينى أن مصر بلد عظيم ليس فقط باقتصادها الذي شهد تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة الماضية ولكن بشبابها وثقافتها وحضارتها التاريخية وموقعها الجغرافى.

ووصف كانتينى العلاقات بين إيطاليا ومصر بالتاريخية والممتدة والتي تقوم على المصالح المتبادلة والتى من أهمها استقرار وأمن منطقة البحر الأبيض المتوسط، منوها بالتعاون المشترك المثمر فى مجال الاستثمار والثقافة.

وأشار إلى أن الاحتفال باليوم الثقافي الإيطالي سيتضمن الاحتفال بمرور أربعين عاما على إنقاذ معابد فيله وهو المشروع التراثى الإنسانى الضخم الذى شاركت فيه شركات إيطالية ومتخصصون آثريون إيطاليون ليستمر التعاون بعد ذلك من خلال البعثات الأثرية الإيطالية العاملة بأسوان بالتعاون مع وزارة الأثار المصرية.

وفي ختام اللقاء أهدى محافظ أسوان درع المحافظة للسفير الإيطالى تعبيرا عن ترحيب أسوان به واعتزازا وتقديرا بعلاقات الصداقة بين مصر وإيطاليا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز