عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

٥ طرق يؤثر بها تمرينك على بشرتك

٥ طرق يؤثر بها تمرينك على بشرتك
٥ طرق يؤثر بها تمرينك على بشرتك

كتبت - مروة فتحي

التمرين بانتظام ليس مفيدًا لجسمك فحسب، ولكنه مفيد أيضًا لبشرتك، فهو يزيد من تدفق الدم، ويغذي خلايا البشرة ويبقيها حيوية، ولكن هناك بعض الجوانب السلبية لممارسة الرياضة.



 

وفقًا لموقع "تايمز أوف إنديا"، غالبًا ما يؤدي التمرين المكثف إلى التعرق، مما يؤدي إلى إنبات البكتيريا والجراثيم، هذه البكتيريا يمكن أن تسبب عدوى جلدية خطيرة إذا لم تعتنِ بشرتك بشكل صحيح، فيما يلي 5 مشكلات شائعة في الجلد ونصائح لمنع حدوثها.

 

 

 

١- عدوي الجلد:

دائما يتم تحميل معدات الصالة الرياضية مع العرق والجراثيم، عند استخدام هذه الآلات، توجد فرص كبيرة لانتشار البكتيريا، مما يسبب الالتهابات الجلدية السيئة. على الرغم من أنه مكتوب بوضوح في صالة الألعاب الرياضية لتنظيف الجهاز بعد استخدامه، غالبًا ما يتخطى الأشخاص هذا الجزء المهم، لتجنب العدوى الجلدية، قم دائمًا بتنظيف الجهاز قبل استخدامه وبعده، لن تحمي نفسك فحسب، بل ستساعد الآخرين، أيضا لا تلمس وجهك أو أجزاء أخرى من الجسم دون تنظيف يديك.

 

٢-  حب الشباب:

 ممارسة التمرين وحب الشباب ترتبط مباشرة مع بعضها البعض، يمكن أن يؤدي القيام بتمرين مكثف سواء في الهواء الطلق أو ارتداء ملابس ضيقة جدًا إلى التعرق، مما يؤدي إلى انسداد المسام وتكوين الزيت الزائد على الجلد ونمو البكتيريا المسببة لحب الشباب. لمنع هذه المشكلة الجلدية، يجب أن تستحم مباشرة بعد جلسة التمرين ورمي ملابسك المتعرقة في كيس التنظيف.

 

٣-  التهاب الفخذ:

 يحدث التهاب في الفخذ بسبب استمرار فرك الفخذين معًا، مما يسبب تهيجًا وطفحًا جلديًا، هذا شائع بين المتسابقين والسائقين، لتجنب هذه المشكلة الجلدية، حافظ على رطوبة بشرتك طوال الوقت وتجنب الملابس الفضفاضة، إذا واجهت التهابات في الفخذ، فقم بتنظيف المنطقة بماء دافئ وتطبيق مرهم مضاد حيوي.

 

٤ - تصبغ الجلد:

ممارسة الرياضة في الهواء الطلق تحت أشعة الشمس يمكن أن تسبب فرط تصبغ وطفح جلدي، إذا كنت تعاني بالفعل من مشاكل جلدية مثل الأكزيما وحب الشباب، فإن التعرض المفرط يمكن أن يجعل الموقف أكثر حدة، ضع واقيًا جيدًا من أشعة الشمس قبل الخروج من منزلك والاستحمام بعد التمرين.

 

٥ - جفاف الجلد:

التمرين يمكن أن يجعل بشرتك جافة ومعرضة للتقشير، إذا لم تستحم بعد التمرين، فسوف يتسبب العرق في جسمك في تراكم الخميرة، مما سيجعل بشرتك في النهاية جافة ورقيقة، لذا استحم بالماء الدافئ أو البارد في كل مرة ورطب بشرتك بشكل صحيح.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز