عاجل
الخميس 15 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

نور الشربيني تتأهل إلى نصف نهائي جي بي مورجان للإسكواش

نور الشربيني تتأهل إلى نصف نهائي جي بي مورجان للإسكواش
نور الشربيني تتأهل إلى نصف نهائي جي بي مورجان للإسكواش

كتب - شريف مدحت

تأهلت البطلة المصرية نور الشربيني لاعبة سبورتنج والمصنفة الثانية عالميًا وبطلة العالم في آخر نسختين، إلى الدور نصف النهائي ببطولة جي بي مورجان للإسكواش المقامة، حاليًا في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية والتي تستمر حتى 17 يناير الجاري، لتحجز المقعد الثاني لمصر في هذا الدور، بعد تأهل نوران جوهر لاعبة وادي دجلة والمصنفة الثالثة عالميًا.



جاء تأهل نور الشربيني بعد فوزها على الانجليزية سارة جان بيري بنتيجة 3/0، في مباراة استغرقت 33 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي:11-7, 11-3, 11-8.

 فيما ودعت سلمى هاني لاعبة بلاك بول، البطولة من الدور ربع النهائي، عقب خسارتها أمام النيوزيلاندية المخضرمة جويل كينج بنتيجة 3/0، في مباراة استغرقت 33 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي:11-6, 11-6, 11-8.

يذكر أن مصر تهيمن على نصف النهائي بالكامل في منافسات الرجال بتأهل كريم عبد الجواد ومحمد الشوربجي، بالإضافة إلى على فرج المصنف الأول عالميا وطارق مؤمن المصنف الثالث وبطل العالم.

 

وكانت البطولة قد شهدت مفاجآت في منافسات السيدات بخروج رنيم الوليلي المصنفة الأولى عالميا من الدور ربع النهائي على يد الفرنسية كاميل سيرم المصنفة الخامسة عالميا، كما ودعت نور الطيب المصنفة الرابعة البطولة من دور الـ 16 عقب خسارتها أمام سلمى هاني.

 ويعد البطل المصري على فرج المصنف الأول عالميًا هو حامل لقب البطولة عن النسخة الماضية، وتمكن لاعب وادي دجلة من الصعود إلى قمة التصنيف العالمي بعد التتويج بهذا اللقب للمرة الأولى في تاريخه لينهى هيمنة محمد الشوربجي على القمة والتي استمرت لـ 40 شهرًا متتاليًا، فيما حصدت نور الشربيني لاعبة سبورتنج والمصنفة الثانية وبطلة العالم عالميًا لقب السيدات العام الماضي.

 وتصنف بطولة جي بي مورجان بفئة البطولات البلاتينية، وهي أكبر فئة في تصنيف بطولات رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش PSA، حيث تبلغ القيمة المادية لمجموع جوائزها 195 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات.

ومنذ انطلاق الموسم الجاري في سبتمبر الماضي هيمنت مصر على الألقاب الكبرى، حيث توج محمد الشوربجي ونور الطيب بأول بطولة وهي الصين المفتوحة وكما توج الشوربجي ورنيم الوليلي ببطولة سان فرانسيسكو، وفاز على فرج ببطولة أمريكا المفتوحة، ثم فاز كريم عبد الجواد ببطولتي مصر الدولية التي أقيمت تحت سفح الأهرامات وتشانل فاز، وحصدت نور الشربيني بطولة العالم للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخها، وأخيرًا توج طارق مؤمن ببطولة العالم الفردية ومع المنتخب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز