عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

علاء أبو القاسم يخسر في دور الـ 16 بمونديال سلاح الشيش بفرنسا

علاء أبو القاسم يخسر في دور الـ 16 بمونديال سلاح الشيش بفرنسا
علاء أبو القاسم يخسر في دور الـ 16 بمونديال سلاح الشيش بفرنسا

كتب - شريف كمال

خسر علاء أبو القاسم البطل الأولمبي في سلاح الشيش في دور الـ16 بكأس العالم المقام في فرنسا من نظيره بطل إيطاليا بنتيجة 15 / 13، وتأهل أبو القاسم إلى دور الـ 16 بالفوز على بطل بريطانيا 15 / 4 في دور الـ 32، ونجح أبو القاسم في الفوز على بطل اليابان 15 / 13 في دور الـ 64 الرئيسي بالبطولة.



وكان الثنائي محمد حمزة وعلاء أبو القاسم لاعبا منتخب مصر للسلاح، تأهلا إلى دور الـ 64 الرئيسي ببطولة كأس العالم المقامة في فرنسا بتحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات أمس الجمعة.

وتأهل أيضا منتخب سلاح سيف المبارزة إلى دور الـ16 بكأس العالم المقام في ألمانيا بعد الفوز على الدنمارك بنتيجة 45 / 34 في دور الـ 32 بالمنافسة قبل أن يخسر من إيطاليا بنتيجة 398 / 31وتشارك مصر في هذه البطولة باللاعبين: علاء وأحمد الصغير ومحمود محسن وأحمد السيد ومحمد السيد ويرافقهم المدرب سيد سامى.

وحصل محمد حمزة لاعب منتخب سلاح الشيش مؤخرا على المركز الـ12 في كأس العالم بإيطاليا، حيث إنه تم تكريمه مؤخرًا في كونجرس الاتحاد الدولي لتصدره التصنيف العالمي.

توج محمد حمزة في 2019 الماضي بفضية كأس العالم للشباب بإيطاليا لسلاح الشيش وبرونزية كأس العالم للشباب ببولندا لسلاح الشيش، وسط السعي إلى مواصلة صدارة التصنيف هذا الموسم أيضا، فيما توج أحمد السيد ببرونزية بطولة الجامعات الأمريكية لسلاح سيف المبارزة.

ويسعى اتحاد السلاح إلى مواصلة إنجازات اللعبة في العام الجديد، حيث تجدر الإشارة إلى فوز أيمن فايز بذهبية بطولة أمريكا لسلاح سيف المبارزة بالفوز على بطل أمريكا بنتيجة 15 / 12 في مباراة النهائي.

فيما تأهل زياد السيسي لاعب منتخب السلاح أمس الجمعة الى دور الـ 64 الرئيسي ببطولة الجائزة الكبرى للسيف المقامة في كندا بالفوز على بطل الأرجنتين 15 /13.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز