عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"حياتك أمانة" ندوة النيل للإعلام بالإسكندرية

"حياتك أمانة" ندوة النيل للإعلام بالإسكندرية
"حياتك أمانة" ندوة النيل للإعلام بالإسكندرية

الاسكندرية- أسامة مرسى

نظم مركز النيل للإعلام بالإسكندرية اليوم الأربعاء ندوه بعنوان "حياتك أمانة" بالتعاون مع إدارة الإعلام والتثقيف الصحي بمديرية الشؤون الصحية.



شارك بالندوة الدكتورة مها حسيب مدير إدارة الإعلام والتثقيف الصحي بمديرية الشؤون الصحية، ودكتور أيمن حامد استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان ومحاضر بجامعة فاروس، والدكتورة آية شريف أخصائي الصحة النفسية.

وقالت الدكتورة مها حسيب الاكتئاب: ليس ضعف دين ولا إيمان وليس كسلا ولا ضعفا ولكنه مرض لا يستهان به، فقد يكون له مشاكل جسيمة ما يؤدي بالمريض أنه لا يستطيع أن يتكيف مع أمور حياته.

وأضاف دكتور أيمن حامد خلقنا الله بصعود وهبوط في الحالة المزاجية، فالإنسان عبارة عن تفاعلات ولكن الاكتئاب هو اضطراب وجداني ويحدث نتيجة لـ(حزن شديد- فقدان لنشاط معين) وذلك لمدة أسبوعين.

كما أن تأنيب الضمير من أهم مظاهر الاكتئاب إحساس شديد في عدم الرغبة في التواصل مع الآخرين وتفضيل الوحدة مع الشعور بالفراغ والإرهاق والإجهاد- تشاؤم وسلبية وأيضا اضطراب في النوم وفقدان الشهية ولكن بعض الناس تصبح بزيادة الشهية وعدم الرغبة في الحياة (الرغبة في الانتحار) وجميعنا  بلا استثناء عرضة للاكتئاب ولكن هناك العديد عرضة أكثر للتعرض للاكتئاب.

أدار الحديث شوقية عبد الوهاب مدير المركز.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز