عاجل
الثلاثاء 30 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

حملات صحية وتموينية بـ3 محافظات لضبط المخالفات

حملات صحية وتموينية بـ3 محافظات لضبط المخالفات
حملات صحية وتموينية بـ3 محافظات لضبط المخالفات

شنت الجهات الصحة والتموينية في محافظات الأقصر والمنيا والغربية ، اليوم الاثنين، حملات لضبط المخالفات وتحقيق الانضباط والتأكد من توافر الاشتراطات والمعايير الصحية اللازمة.



وفي محافظة الأقصر ..أسفرت هذه الحملات عن غلق 5 مراكز طبية و10 عيادات خاصة و5 معامل؛ لعدم مطابقة هذه المراكز للاشتراطات الصحية التي أقرتها الوزارة لتحسين مستوى الخدمات العلاجية للمرضى داخل المؤسسات الطبية الخاصة.

وفي المنيا .. أصدرت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة قرارات ترخيص لعدد 60 منشأة طبية خاصة، كما أغلقت 91 منشأة طبية مخالفة خلال شهر ديسمبر الماضي، وتم تحرير 245 محضرا مخالفا للاشتراطات الصحية وإعدام 825 كيلوجراما من المواد الغذائية غير صالحة للاستخدام، و18 لترا من المواد السائلة خلال حملة شنتها المديرية بالتعاون مع مباحث التموين للوقوف على المنتجات المعروضة للمواطنين في الأسواق ومنافذ البيع والمنشآت الغذائية لمعرفة مدى مطابقتها للاشتراطات الصحية.

ونظمت مديرية التموين كذلك عدة حملات أسفرت عن تحرير 31 مخالفة للمخابز البلدية تنوعت بين (نقص بالوزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة أدوات العجن والإنتاج، وعدم توافر الاشتراطات البيئية والصحية).

كما أزالت الوحدة المحلية في مركز أبوقرقاص 7 حالات تعدٍ بالبناء المخالف في المهد على الأراضي الزراعية بقريتي بني حسن وبني موسى. وفي مركز بني مزار، أزيلت 4 حالات تعد بالبناء بدون ترخيص على الأرض الزراعية بقرية صندفا على مساحة 4 قراريط و11 سهما.

وفي الغربية.. قرر المحافظ الدكتور طارق رحمي إغلاق 22 منشأة طبية تمثلت في عيادات خاصة، ومعامل تحليل، ومراكز طبية، لعدم مطابقتها ومخالفتها للاشتراطات الصحية، وتعريض حياة المرضى للخطر والعدوى بعد التفتيش على 46 منشأة طبية خاصة بمراكز ومدن المحافظة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز