عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير البترول يعقد اجتماعا مع قيادات القطاع لاستعراض أولويات العمل في 2020

وزير البترول يعقد اجتماعا مع قيادات القطاع لاستعراض أولويات العمل في 2020
وزير البترول يعقد اجتماعا مع قيادات القطاع لاستعراض أولويات العمل في 2020

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع وكلاء الوزارة ورؤساء هيئة البترول والشركات القابضة ونوابهم، أولويات العمل خلال العام الجديد، مؤكدا أهمية التنسيق بين الهيئة والشركات القابضة والشركات التابعة وإذكاء روح التعاون بينهم وتحمل كل منهم مسؤولياته بما يصب في نهاية المطاف في تحقيق النتائج المرجوة.



ونقل بيان لوزارة البترول عن الملا إشارته - خلال الاجتماع اليوم الثلاثاء إلى أهمية استيعاب دور شركات قطاع البترول نظم الحوكمة وإدارة الأعمال والمتابعة المتواصلة للاستراتيجيات ومدى تنفيذ الخطط بكفاءة، مشددا على أهمية التحول الرقمي في زيادة كفاءة التواصل بين الوزارة والهيئة والشركات القابضة والتابعة، والإسراع باستكمال نظام تخطيط موارد المؤسسات (ERP) بما يؤدي إلى سرعة وسهولة عرض وتداول المعلومات بصورة دقيقة للمساهمة في رفع كفاءة دورة العمل داخل الشركات واتخاذ قرارات سليمة في توقيت مناسب.

كما شدد على أهمية أن تكون القيادات قدوة للعاملين في الأداء والانضباط بما ينعكس على حسن الأداء واستمرار الحوار بين الرؤساء والمرؤوسين بما يحقق أفضل النتائج وإدارة الأمور.

ونوه وزير البترول بأن نتائج الأعمال المتميزة التي حققها قطاع البترول في عام 2019 تأتى بفضل العمل الجماعي واجتهاد العاملين، إلا أن هناك إمكانية لتحقيق المزيد من النتائج الأفضل خلال الفترة القادمة لتلبية احتياجات مصر من الطاقة، خاصة وأننا كقطاع مؤهلين للقيام بهذا الدور.

وطالب بضرورة الالتزام بتطبيق معايير واشتراطات السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة في جميع نواحي العمل، وأن تتبنى القيادات في كافة مواقع العمل والإنتاج ثقافة السلامة والالتزام بمقتضياتها كنموذج يحتذى به للعاملين تحت قيادتهم، حتى تصبح السلامة ثقافة وأسلوب حياة للعاملين لحماية الأرواح والمعدات والحفاظ عليها.. موجها بالاستمرار في رفع درجة الوعي بأهمية السلامة وحماية البيئة والعمل على تغيير ثقافة السلامة بين العاملين لتبني الممارسات الآمنة والسلوكيات التي تضمن الحد من المخاطر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز