السبت 15 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مرصد الأزهر يُحذر من دعوات تسيء لنبي الإسلام

مرصد الأزهر يُحذر من دعوات تسيء لنبي الإسلام
مرصد الأزهر يُحذر من دعوات تسيء لنبي الإسلام

كتب - السيد علي

تابع مرصد الأزهر لمكافحة التطرف الدعواتِ التي أطلقها البرلماني الهولندي خيرت فيلدرز، بتنظيم مسابقة لتصميم رسوم كاريكاتورية لنبي الإسلام محمد ﷺ، بزعم أن ذلك انتصار لحرية التعبير عن الرأي المكفولة للجميع!



 

وحذر المرصد في بيان له اليوم  ، من الاستجابة لتلك الدعوات المسيئة التي تُنافي ما دعت إليه الشرائع السماوية، وما نصَّت عليه الأعراف والمواثيق الدولية من احترام مقدسات الآخرين، مؤكدًا أن الإساءة للأديان لا تندرج ضمن حرية التعبير المكفولة بضوابط وقيود، وإنما تعد تطاولًا يستوجب العقاب والمساءلة.

 

وشدد المرصد على أن تلك الدعواتِ غير المسؤولة التي تمس شخص سيد البشرية محمد ﷺ أو أحد من الأنبياء والمرسلين، من شأنها إثارة نحو ثلث سكان الأرض ممن يدينون بالإسلام، ونسف مبادئ السلم والأمن بين أتباع الديانات، لافتًا إلى أن تلك الممارسات تعمل على تأجيج مشاعر الكراهية وتقويض الجهود التي يبذلها قادة السلام في العالم.

 

وطالب المرصد المؤسسات المعنية بضرورة اتخاذ إجراءات رادعة تجاه من تسول له نفسه المريضة التطاول على رسول الإسلام ﷺ؛ حتى لا تكون هناك تصرفات قد يندم عليها المجتمع الغربي بسبب استغلال بعض المتحمسين أو المتطرفين تلك الأحداث في ارتكاب أعمال إرهابية.