عاجل
الأحد 2 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس أكاديمية الشرطة: حروب الجيل الرابع تهدف لتزييف وعي المواطنين

رئيس أكاديمية الشرطة: حروب الجيل الرابع تهدف لتزييف وعي المواطنين
رئيس أكاديمية الشرطة: حروب الجيل الرابع تهدف لتزييف وعي المواطنين

كتب - محمد هاشم
نقل اللواء دكتور أحمد إبراهيم الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، تحيات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الذي يولي اهتماما كبيرا لمواجهة جميع المخاطر من حروب الجيل الرابع ومكافحة الشائعات.

وأشار مساعد الوزير إلى أن الحروب شهدت تطورا كبيرا في أشكال الحروب، وأخذت أشكالا مختلفة وأصبحت حروب الجيل الرابع بالاعتماد على أساليب غير نمطية في المواجهة بعكس السابق كان التدخل العسكري هو الحل.



وأضاف أن تزيف وعي المواطنين واختلاف المفاهيم واستهداف المواطنين ودفعهم لإسقاط دولهم، وترويج الشائعات من أبرز الأدوات في خلق حالة من الإحباط لدى الشعب واتهام المؤسسات الدولة تمهيدا لإسقاطاتها.

وأشار مساعد وزير الداخلية، خلال الندوة التي نظمتها وزارة الداخلية بأكاديمية الشرطة تحت عنوان "مخططات إسقاط الدول من الداخل وكيفية مواجهتها" إلى أن الدولة تواجه المخططات بزيادة الوعي لدى الشعب، حيث الشباب هو الفصيل المستهدف، وتضطلع أكاديمية الشرطة في تعميق الأنشطة البحثية وتأهيل ضابط شرطي عصري، وتجهيز برامج تثقيفية وتوعوية لمواجهة التهديدات مخططات إسقاط الدول من الداخل.

وأكد أن وزارة الداخلية وبالتنسيق مع المؤسسات الحكومية تواجه المخططات التي تحاك، للحفاظ على مكتسبات الدولة، أن التوعية الفكرية والإنجازات التي تحققت وخفض البطالة وتخفيف الأعباء على كاهل المواطنين والمشروعات خير شاهد على التقدم الكبير الذي تقوم به الدولة، وحفظ الله مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي.

كانت فعاليات تلك الندوة العلمية قد عقدت بمقر أكاديمية الشرطة، لاستعراض مخططات قوى الشر في إسقاط الدول صباح اليوم الأحد. 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز