عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إطلاق سراح زعيمة المعارضة في بيرو

إطلاق سراح زعيمة المعارضة في بيرو
إطلاق سراح زعيمة المعارضة في بيرو

كتب - بوابة روز اليوسف

 



أفرجت السلطات في بيرو، عن زعيمة المعارضة كيكو فوجيموري، بعد قضاء أكثر من عام في الحبس الوقائي، وبعد أيام من إصدار المحكمة الدستورية أمرا بإطلاق سراحها.

وأظهرت لقطات فيديو بثتها قناة "إيه تي في" المحلية فوجيموري وهي تبتسم وتقبل زوجها وسط عدد من أنصارها والشرطة، بينما كانت تغادر سجن النساء في تشوريلوس، جنوب العاصمة ليما.

وكانت الزعيمة اليمينية القوية ابنة رئيس بيرو الأسبق ألبرتو فوجيموري، رهن الاحتجاز الوقائي منذ أكتوبر 2018، خلال التحقيق معها في اتهامات بارتكاب جريمة غسيل أموال.

ويوم الاثنين الماضي، حكمت المحكمة الدستورية أن الأمر القضائي بمثول المتهمة أمام المحكمة للنظر في شرعية حبسها، والذي قدمته شقيقتها، له ما يبرره، وأمرت بإطلاق سراحها.

وبحسب "روسيا اليوم".. قال رئيس المحكمة أرنستو بلوم إن "الحكم لا يعتبر فوجيموي بريئة أو مذنبة، وإن المحكمة الدستورية وجدت فقط أنه لا يوجد سبب لإبقائها في الحبس أثناء انتظار محاكمتها".

وفي أكتوبر 2018، صرح القاضي ريتشارد كارهوانشو بأن هناك "عناصر كافية" تشير إلى أن فوجيموري ترأست شبكة إجرامية لغسيل الأموال غير الشرعية، وأن شركة البناء البرازيلية أودبريشت التي تعصف بها اتهامات بالفساد ساهمت في حملتها لانتخابات الرئاسة عام 2011.

كما اعتبر القاضي أن زعيمة حزب القوة الشعبية (44 عاما) يمكن أن تهرب وأن قوة حزبها في البرلمان يمكن أن تعيق عمل السلطات القضائية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز