عاجل
الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عشان الانطباع الأول يدوم.. ٧ طرق لتحسين صورتك في مكان العمل

عشان الانطباع الأول يدوم.. ٧ طرق لتحسين صورتك في مكان العمل
عشان الانطباع الأول يدوم.. ٧ طرق لتحسين صورتك في مكان العمل

كتبت - مروة فتحي

الانطباع الأول في مكان العمل يمكن أن يفتح الأبواب بينما يمكن للانطباع السيء أن يغلقها، وحتى تضمن أن تكون سمعتك طيبة وسيرتك جيدة لضمان أن يكون الانطباع الأول عنك إيجابي في مكان العمل، تقدم صحيفة "تايمز أوف إنديا" سبع نصائح يجب عليك اتباعها لتكوين انطباع أول ممتاز بما يضمن مسار وظيفي أفضل وذلك فيما يلي:



١- الوقت المناسب:

 إن الوصول في الموعد المحدد يكشف عن قيمة عملك. إنه يوضح أنك منظم ولديك مهارات قوية في إدارة الوقت. إن الوصول مبكرًا سيمنحك وقتًا للتأقلم مع المكتب.

٢- المظهر الجيد:

 سواء كنت تصدق أو لا تصدق ، سيتم الحكم عليك بناءً على مظهرك. عندما تظهر في لبس رسمي مهندم بدقة ، فإنه يجعلك تبدو متجددا ومهنيًا. لم تعد العديد من المؤسسات تطلب من موظفيها ارتداء أشكال جاهزة ، لكنها لا تزال ضرورية. تلعب طريقتك في ارتداء الملابس بالتأكيد دورًا في طريقة إدراكك لها. لا تنس أن خيارات ملابسك يمكن أن تبدو وكأنها امتداد لشخصيتك.

٣-اتخاذ موقف إيجابي:

  الحماس والموقف الودي في مكان العمل يمكن بالتأكيد يجعلك تحرز تقدما في منصبك الجديد. في البداية ، يمكن أن تكون بيئة عملك صعبة ومرهقة إذا تم الضغط عليك في أوقات  الراحة الخاصة بك ، ولكن إظهار التصميم يمكن أن يكون له انطباع دائم.

٤- تواصل مع زملائك في العمل:

بغض  النظر عن دورك ، عزز انطباعك الأول عن طريق جعلها أولوية في التواصل مع زملائك الجدد. قم بإجراء الخطوة الأولى ، وتذكر أسماء الأشخاص وادخل معهم في محادثة صغيرة. يمكن أن يكون هذا بالتأكيد أداة مفيدة لتعريف نفسك على زملائك في العمل ، والتي من شأنها أن تساعدك على ضبط نغمة علاقاتك في المستقبل.

٥-كن نشيطا:

لا تجلس حتى يخبرك رئيسك بما يجب فعله، ابحث عن رئيسك واسأل عما يمكنك فعله بعد ذلك. لا تتردد في طرح الأسئلة والتطوع لواجبات إضافية. استفد بالكامل من الفرص المتاحة لك في المرحلة الأولية. قريباً ، سوف يلاحظ زملائك ثقتك وحرصك على المساهمة ، ويمكن أن يجعلك هذا الأمر تفوز في وظيفتك المكتسبة حديثًا.

٦- لغة الجسد:

لغة الجسد مهمة للغاية عندما يتعلق الأمر بعمل الانطباع الأول. إنه مفتاح صورتك الذاتية وكيف يراها الآخرون. هل تعلم أن معظمنا يعكس بشكل غريزي لغة الجسد لبعضنا البعض؟ تذكر أن لغة جسدك طريقة غير لفظية لقول "هناك بعض القواسم المشتركة بيننا". يمكن أن تقطع الابتسامة الصغيرة والمصافحة الصحيحة والاتصال الملائم بالعين مسافة طويلة. لذلك ، تأكد من أن لغة جسدك واثقة ومريحة.

٧- البحث:

قبل الانضمام إلى مؤسسة ، لا تنسى البحث في المعلومات الأساسية عنها. تابع ما يحدث في الأخبار مع الشركة وتتبع جهود وسائل التواصل الاجتماعي من خلال مواقع مثل تويتر أو فيس بوك، بحيث عندما تساعد رئيسك في العمل أو تقدم عرضًا تقديميًا ، يمكنك بسهولة وضع وجهات نظرك وأن تكون جزءًا مهمًا من النقاش. الحقائق الصغيرة التي تتعلمها قد تدفع أرباحًا ضخمة على الطريق.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز