عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"يهودي" يشكر "مسلمة" تصدت لــ"مسيحي" اضطهده في مترو لندن (فيديو وصور)

"يهودي" يشكر "مسلمة" تصدت لــ"مسيحي" اضطهده في مترو لندن (فيديو وصور)
"يهودي" يشكر "مسلمة" تصدت لــ"مسيحي" اضطهده في مترو لندن (فيديو وصور)

كتب - عادل عبدالمحسن

التقى رجل يهودي تعرضت عائلته لاضطهاد في مترو أنفاق لندن مع المرأة المسلمة، التي دافعت عنهم.



 

قال الرجل اليهودي، إنه كان على الخط الشمالي من هندون سنترال في شمال لندن إلى كوفنت جاردن مع زوجته وأطفاله، عندما اقترب منهم رجل و"سألهم إن كانوا يهودًا".

وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كان رجل مسيحي الديانة، يبلغ من العمر 35 عامًا بهيلينجدون في لندن، قد أطلق سيلًا من الإساءات على العائلة اليهودية، أثناء استقلال مترو لندن، وهتف قائلًا "بدأ اليهود تجارة الرقيق"، وكانوا من أحفاد الشيطان"، وبدأ يقرأ من كتاب إساءات ضده، حتى نهضت أسماء شويخ، من مقعدها وتصدت للرجل المسيحي بشجاعة للدفاع عن الأسرة اليهودية.

 

 

 

وقال الأب اليهودي، إنهم "ممتنون للغاية"، للفتاة المسلمة أسماء شويخ للتدخل وأرادوا شكرها شخصيًا.

 

وأضاف والدة الأسرة اليهودية، الذي لا يرغب في ذكر اسمه، في بيان أصدرته الحملة ضد معاداة السامية، أمس الاثنين: "كنت مرتبكًا، لقد كنت مستعدًا للتعليقات المعادية للسامية بعد السؤال عن ديانتي اليهودية، لكن الشيء الوحيد، الذي كنت أفكر فيه هو سلامة أطفالي، وأفضل شيء فعلته في ذلك الوقت هو كبح نفسي ومحاولة حث أطفالي على تجاهل الموقف".

 

وفي لقطات مروعة شوهدت ملايين المرات عبر الإنترنت، قرأ الرجل مقاطع معادية لليهود للعائلة، موجهًا كلماته إلى الولدين الصغيرين في قلنسوة.

 

وأضاف: "نحن ممتنون للغاية للسيدة المسلمة التي ترتدي الحجاب، وتدخلت للتصدي للشخص المسيء فنحن على يقين من أنه دون تدخلها وإلهائها، لكان قد استمر في إساءة المعاملة التي كان يمكن أن تتصاعد إلى العنف الجسدي، حيث  تعرضت أنا وزوجتي وأطفالي لإساءة المعاملة الشريرة في عربة قطار كاملة العدد، لكنني ممتن لأولئك الذين وقفوا معي".

 

 

 

من جانبها قالت أسماء شويخ لـ"الأخبار اليهودية": لقد جاء وأعطاني زهورا جميلة وجلسنا وتناولنا القهوة، وتحدثنا عن تجاربنا وخلفياتنا. "كان لطيفا جدا. كان جميلا. سنبقى على اتصال".

وتضيف شويخ، إنها "لن تتردد في القيام بذلك مرة أخرى"، وقالت: "كنت أفضل أن يعترض الكثير من ركب المترو على تصرف الشخص، لأنه إذا فعل الجميع، فلا أعتقد أنه كان سيتصاعد بالطريقة التي فعلها فكوني أما لطفلين، أعرف ما سيكون عليه الحال في هذا الموقف، وأود أن يساعد شخص ما إذا كنت في هذا الموقف".

 

وأشارت إلى أن الزوجين كانا مسافرين مع ثلاثة أطفال، وأرادت صرف انتباه الرجل عنهم، الذي كان عدوانيًا تمامًا".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز