عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المحلل السياسي علي وهيب لـ"بوابة روزاليوسف": الانتخابات طريق لإنهاء الانقسام الفلسطيني

المحلل السياسي علي وهيب لـ"بوابة روزاليوسف": الانتخابات طريق لإنهاء الانقسام الفلسطيني
المحلل السياسي علي وهيب لـ"بوابة روزاليوسف": الانتخابات طريق لإنهاء الانقسام الفلسطيني

كتب - شاهيناز عزام

أكد المحلل السياسي الفلسطيني علي وهيب أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة نتج عنه 34 شهيدا منهم 8 أطفال و3 سيدات، وإصابة أكثر من 100 فلسطيني بينهم أكثر من 50 طفلًا و11 سيدة، لافتا إلى أن ذلك هو دليل على الحصانة التي يوفرها المجتمع الدولي للسلطة القائمة بالاحتلال وانتهاك فاضح لكل القوانين الدولية التي توفر الحماية للمدنيين.



أشار في تصريحات خاصة لـ"بوابة روزاليوسف" إن أسرائيل تحارب كل من ينتقد سياساتها وانتهاكاتها لحقوق الإنسان بتهمة اللاسامية ولكن هذا يجب ألا يرهب المدافعين عن الحق والعدالة من أجل فلسطين.

وقال إن الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة فرض ظروفا إنسانية صعبة جدا على الشعب الفلسطيني، حيث 95% من المياه غير صالحة للشرب، ونسبة البطالة بلغت 55% والفقر 72%، وغيرها الكثير من المؤشرات.

وأضاف: لا بد من العمل على خلق مسار جديد للتعامل مع القضية الفلسطينية، بحيث ننتقل من الثنائي الذي أثبت عندم نجاحه خلال 25 عاما إلى النمط المتعدد الذي تشارك فيه كل القوى الدولية ويستند إلى القانون الدولي ويقود لإنهاء الاحتلال، من خلال تعزيز المنتج الوطني وفتح العلاقات التجارية مع الدول العربية ودول العالم.

وفيما يتعلق بالانتخابات قال وهيب إن هناك جهودا كبيرة يقوم بها الرئيس محمود عباس لإنجاح الانتخابات، موضحا أن هناك تجاوبا وموافقة من كل الفصائل الفلسطينية لأن الانتخابات هي بوابة للإنهاء الانقسام بعد عدم نجاح كل الاتفاقيات التي تم توقيعها، حيث طلبت القيادة الفلسطينية من الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة بالضغط على إسرائيل لتمكين عقد الانتخابات في القدس.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز