عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"بوابة روزاليوسف" تحيي ذكرى الفنان محمود عبدالعزيز من أمام قبره ومنزله

"بوابة روزاليوسف" تحيي ذكرى الفنان محمود عبدالعزيز من أمام قبره ومنزله
"بوابة روزاليوسف" تحيي ذكرى الفنان محمود عبدالعزيز من أمام قبره ومنزله

الاسكندرية - أسامة مرسى

مرت ثلاث سنوات على رحيل ساحر السينما المصرية، ابن الإسكندرية، الذي ولد وترعرع في غرب المدينة الساحلية، وبالتحديد في منطقة الورديان الفنان محمود عبدالعزيز. فبعد رحلة فنية حافلة بالأفلام والمسلسلات، أبى إلا أن يدفن في أرضها.



"بوابة روزاليوسف" في ذكرى رحيله الثالثة كانت هناك.. حيث قبره ومنزله الذي تربى فيه بمنطقة الورديان بالإسكندرية للوقوف على قبره في ذاكراه الثالثة، وترصد حزن أهله وأهالي الإسكندرية ومحبيه إلى الآن.

حيث أحيت أسرة الفنان الراحل محمود عبد العزيز، ذكرى رحيله داخل مقابر أم كبيبة بمنطقة الورديان غرب الإسكندرية وسط حالة من الحزن، بحضور نجلي الفنان الراحل، النجم كريم محمود عبد العزيز، ومحمد محمود عبد العزيز، وأرملته الإعلامية بوسي شلبي، والعديد من أهالي مينا البصل والورديان ومحبيه.

ويقول عم "محمد ميرا"، 65 سنة التربي بالمدفن إن أسرة الفنان الراحل محمود عبد العزيز، تحرص كل عام على إحياء ذكرى الراحل وزيارة قبره وقراءة الفاتحة وسط حالة من الحزن، حيث يأتي ابناه، محمد، وكريم.. وزوجته الإعلامية بوسي شلبي، وشقيقة الفنان الراحل، والعديد من أهالي مينا البصل والورديان ومحبي فنه.

وأضاف "ميرا"، أن عائلة الفنان محمود تأتي كثيرا لزيارة قبره في المناسبات وغيرها، وخاصة محمد، الذي كان أمس الأول يقرأ الفاتحة على قبر أبيه الفنان ووضع الورود والأزهار، وضع كتاب الله "المصحف" على القبر صدقة جارية على روح الفنان محمود عبد العزيز، وقامت أسرة الفنان بقراءة بعض آيات القرآن الكريم من أمام القبر على روح أبيه الراحل، وسط حالة من الحزن والبكاء على رحيله.

وأضاف مسؤول آخر بالمدافن، رفض ذكر اسمه، أن جميع محبي الفنان الراحل محمود عبد العزيز، يأتون لزيارة قبره طوال العام، ليس في ذكراه فقط، ويأتي طلاب من الجامعات ومن أهالي الإسكندرية لقراءة الفاتحة، مضيفا أنه يتذكر عندما كان الفنان الراحل يأتي لزيارة قبر والدته ووالده ويجلس بجوارهما يقرأ من كتاب الله تعالى بعض الآيات.

وأكد أن عائلة الفنان دائمة التواجد بالمقابر وكانت آخر زيارات للإعلامية بوسي شلبي منذ حوالي شهر، وابنه الفنان محمد محمود عبد العزيز، كان أول أمس يقرأ الفاتحة على روح أبيه عقب صلاة المغرب، ونحن في انتظارهم اليوم لإحياء ذكراه الثالثة.

ويقول الشيخ عبده محمد، أحد أهالي منطقة الورديان، إنه كل عام يأتي لإحياء ذكرى الفنان الراحل محمود عبد العزيز، للعام الثالث على التوالي أمام مدفنه بمقابر أم كبيبة، وقرأت بعض الآيات القرآنية والدعاء له، مضيفا، أن كل عام تأتي زوجة الفنان وابناه لإحياء ذكراه ووضع عدد من المصاحف على قبره والزهور والدعاء له.

وأكد "محمد" أن المقربين وأصدقاءه يحرصون على زيارته بداخل المقبرة كل عام بالإضافة إلى أهالي المنطقة، وذلك يرجع إلى شعبية الفنان الراحل وتمتعه بأخلاقه الحميدة وأعماله الفنية الباهرة، التي تمتع بها الجماهير ومحبوه على مدار تاريخه الفني ودوره البطولي في تجسيد أحد الأدوار الفنية مثل "رأفت الهجان"، التي استمتع بها المشاهدون، بتضحيات المصريين أثناء الحرب مع العدو الإسرائيلي.

أما في منزل الفنان، الذي يبعد دقائق قليلة عن مدفنه، بشارع الإسناوي بمنطقة الورديان، المنزل الذي عاش به طفولته وشبابه قبل أن يخطفه عالم الشهرة والنجومية، فيقف جيران وأصدقاء الفنان الراحل ليتذكروا ذكرياتهم معه.

جدير بالذكر، أن الفنان الكبير محمود عبد العزيز، ولد يوم الإثنين، 3 يونيو1946، بمنطقة الورديان غرب الإسكندرية، وقد درس في كلية الزراعة في جامعة الإسكندرية، وحصل على ماجستير في تربية النحل، ولكن التمثيل وعالم الفن جذباه وسافر بحثا عن حلمه بين استوديوهات القاهرة، وكان أول أعماله مسلسل "الدوامة" من إخراج المخرج التلفزيوني نور الدمرداش، عام 1973.

ورحل في الثالث عشر من نوفمبر عام 2016، عن عمر يناهز 70 عاما، ودفن الراحل الفنان محمود عبد العزيز بمدافن الأسرة بمنطقة الورديان بحي غرب الإسكندرية، حيث كانت وصيته أن يدفن مع أمه.

جدير بالذكر، أن الأجهزة التنفيذية بحي غرب الإسكندرية منذ عامين برئاسة اللواء محمد عبد الوهاب، رئيس الحي سابقا، سكرتير مساعد محافظة الإسكندرية حاليا، قد قامت بوضع لافتة دُون عليها اسم الفنان الراحل محمود عبد العزيز بميدان صينية الورديان، وذلك تنفيذًا لقرار الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية السابق، بإطلاق اسم "الساحر" على الميدان، حيث مسقط رأسه بمنطقة الورديان، تقديرًا لما قدمه من أعمال فنية عبر تاريخه، وتمت عملية تطوير ميدان "محمود عبد العزيز"، بما يتناسب مع الشكل الحضاري، الذي يليق باسم الفنان السكندري الكبير

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز