عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

التعليم: قبول 2578 طالبًا وطالبة بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

التعليم: قبول 2578 طالبًا وطالبة بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا
التعليم: قبول 2578 طالبًا وطالبة بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتائج قبول الطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي الجديد، حيث بلغ عددهم 2578 طالبًا وطالبة استطاعوا تحقيق الحد الأدنى للقبول بالمدارس من إجمالي 9042 طالبًا وطالبة تقدموا للالتحاق بها.
وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم الثلاثاء- أن سعة المدارس 1931 طالبًا في 15 مدرسة في محافظات (الجيزة - القاهرة - القليوبية - الغربية - الدقهلية - الإسماعيلية - المنوفية - الإسكندرية - الأقصر - أسيوط - الشرقية - قنا - البحر الأحمر - كفر الشيخ - بني سويف)، مشيرة إلى أن قوائم الانتظار تضم حاليًا 647 طالبًا وطالبة.
وأشارت إلى أنه تقرر فتح باب التظلمات للطلاب المتظلمين من نتائجهم، مطالبة الطلاب بالتوجه إلي الإدارة العامة لخدمة المواطنين بوزارة التربية والتعليم لتقديم طلب التظلم لمدة 10 أيام حتى يوم الاثنين المقبل.
وكانت الوزارة قد أعلنت فتح باب التقديم للقبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM في 18 يونيو 2019 ومدها حتى الأول من يوليو 2019. 
يذكر أن الوزارة وضعت عدة شروط للتقدم لاختبارات القبول في مدارس المتفوقين، أن يكون عمر المتقدم في الأول من أكتوبر 2019 لا يزيد على 18 عامًا، وأن يكون حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي دور أول عام 2019.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز