عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإليزيه: فرنسا تستعد لـ"بريكست" بدون اتفاق

الإليزيه: فرنسا تستعد لـ"بريكست" بدون اتفاق
الإليزيه: فرنسا تستعد لـ"بريكست" بدون اتفاق

كتب - وكالات

 أعلن قصر الإليزيه أن رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب سيعقد اجتماعا غدًا الخميس مع الوزراء الرئيسيين المعنيين لتقييم الاستعدادات الخاصة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.



وقال قصر الإليزيه -في بيان نقلت قناة "سي نيوز" الإخبارية اليوم الأربعاء- إنه مع رفض الاتفاق زادت مخاطر خروج بريطانيا من الاتحاد بدون التوصل لاتفاق بالأمس، وأن مثل هذا السيناريو سيكون سلبيًا للغاية بالنسبة للمملكة المتحدة وسيكون سيئًا بالنسبة لأوروبا وبالنسبة لفرنسا والتي هي بوابة الدخول لجزء كبير من التدفقات بين بريطانيا وباقي أوروبا.

ومن جانبه، دعا جوفروي رو دي بيزيو رئيس جمعية أرباب العمل الفرنسية (ميديف) -في بيان- الشركات الفرنسية إلى الاستعداد لسيناريو "أسوأ الحالات" وذلك في اليوم التالي لرفض البرلمان البريطاني للاتفاق الذي تم التوصل إليه بين لندن وبروكسل بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف المسئول الفرنسي أنه لمواجهة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فإن الحل الوحيد بالنسبة لـ "ميديف" هو الإسراع بإعداد الشركات لمواجهة السيناريو الأسوأ.

يذكر أن البرلمان البريطاني رفض بغالبية ساحقة الاتفاق الذي أبرمته رئيسة الحكومة تيريزا ماي مع الاتحاد الأوروبي ولم تحصل الاتفاقية التي توصلت إليها الزعيمة المحافظة إلا على تأييد 202 من الأعضاء فيما رفضها 432.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز