عاجل
السبت 31 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"صبحي" يناقش استعدادات تنفيذ دوريات المدارس والجامعات ومراكز الشباب لكرة القدم

"صبحي" يناقش استعدادات تنفيذ دوريات المدارس والجامعات ومراكز الشباب لكرة القدم
"صبحي" يناقش استعدادات تنفيذ دوريات المدارس والجامعات ومراكز الشباب لكرة القدم

ناقش وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، الاستعدادات الجارية لتنفيذ دوريات كرة القدم للمدارس والجامعات ومراكز الشباب، وذلك في اجتماعه مع عدد من المسئولين عن الدوريات الثلاثة، اليوم الخميس، بديوان عام الوزارة.



وأوضح الوزير أن الهدف من تلك الدوريات استثمار أوقات النشء والشباب، وتفريغ طاقاتهم الإيجابية وإتاحة الفرصة لهم لممارسة الرياضة، ونشر الثقافة الرياضية وتوسيع قاعدة الممارسين لرياضة كرة القدم، مبينا أنه من خلال تلك الدوريات سيتم إلقاء الضوء على مواهب النشء والشباب والسعي لتنميتها وتطويرها.

وتناول الاجتماع ما تم في النسخ السابقة لدوري مراكز الشباب لكرة القدم، والاستعدادات الجارية للنسخة الجديدة السادسة، وأهداف الدوري وإعداد مراكز الشباب المشاركة من المحافظات والمستفيدين من الدوري والذين يصل عددهم إلى 18 ألف مستفيد، بالإضافة إلى استعراض تشكيل اللجان المنظمة والفنية والتسويقية والإعلامية للدوري وشروط الدوري في نسخته السادسة.

وتناولت مناقشات دوري كرة القدم لتلاميذ المدارس بالمرحلة الإعدادية لعام 2019، إعداد المدارس المشاركة بالمحافظات وعدد المستفيدين للدوري والذي يتعدى مليون مستفيد، بالإضافة إلى مناقشة قوانين وشروط الدوري ومراحل دوري الفصول والمجموعات ودور الثمانية والأربعة ومرحلة الدور النهائي، علاوة على استعراض اللجان التنفيذية والفنية والمتابعة لدوري المدارس.. وفيما يخص دوري كرة القدم للجامعات المصرية لعام 2019، تم استعراض مراحل الدوري والجامعات المشاركة وعدد المستفيدين الذي يصل إلى 165250 مستفيد من دوري الجامعات.

حضر الاجتماع، نجم الكرة السابق والإعلامي أحمد شوبير، والناقد الرياضي عصام شلتوت، إويمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم، ورمزي هندي رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب، وأحمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية لشئون الوزير، واللواء إسماعيل الفار رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، وعمرو حداد مساعد وزير الشباب والرياضة للتنمية الرياضية، ومحمد عبد القادر مساعد الوزير لمراكز الشباب، وبهاء مختار مدير القطاع الفني للاتحاد الرياضي المصري للجامعات، وهشام الجيوشي سكرتير عام الاتحاد الرياضي للجامعات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز