عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نهال عنبر :انتعاشة غير مسبوقة للمسرح تنافس السينما على شباك التذاكر

نهال عنبر :انتعاشة غير مسبوقة للمسرح تنافس السينما على شباك التذاكر
نهال عنبر :انتعاشة غير مسبوقة للمسرح تنافس السينما على شباك التذاكر

كتب - ا.ش.ا

أكدت الفنانة نهال عنبر، أن المسرح يعيش حاليا انتعاشة فنية غير مسبوقة بتقديم عدد من العروض المتميزة بين مسرح الدولة والمسرح الخاص، معربة عن سعادتها بارتفاع الإقبال الجماهيري على مسرحيتها الجديدة (العيال رجعت) والتي يتم عرضها حاليا بالإسكندرية، لافتة إلى أن الإقبال الكثيف على العروض المسرحية أمر مشجع ويعكس وعي الجمهور بدور (أبو الفنون).



وعبرت نهال عنبر - في حوار مع وكالة أنباء الشرق الأوسط - عن سعادتها بتحمس عدد كبير من النجوم على المشاركة في عروض مسرحية سواء في موسم عيد الأضحى المقبل أو خلال الفترة المقبلة بعد فترات طويلة من ابتعاد الفنانين والجمهور عن المسرح، ليخطو أبو الفنون خطوة مهمة وينافس السينما على شباك التذاكر، ويعود فنانوه إلى خشبته من جديد في منافسة قوية، من أجل إسعاد الجمهور.

وأشارت إلى أنه كلما زاد عدد العروض المسرحية وعدد الفرق المشاركة فيها وعدد النجوم كلما حدث الثراء والتنافس والحراك المسرحي، مؤكدة حرصها على المشاركة في العروض المسرحية المتميزة لعشقها الكبير للمسرح الذي يتمتع ببريق خاص، وذلك على الرغم من الجهد المضاعف الذي يبذله أي فنان فيه مقارنة بالجهد الذي يبذله في الأعمال السينمائية والتليفزيونية.

وعن العرض المسرحي (العيال رجعت).. قالت نهال عنبر: "إن العمل يعتبر الجزء الثاني من المسرحية الشهيرة (العيال كبرت) التي شارك فيها كل من أحمد زكي وسعيد صالح ويونس شلبي وكريمة مختار، وتدور أحداثها في إطار كوميدي اجتماعي هادف ينقل العديد من الرسائل المهمة في مواجهة (الاتكالية) التي تظهر لدى الكثير من الشباب، بشكل يجعلهم يعتمدون وبشكل مستمر على الآخرين ويكون كل هدفهم هو الحصول على المال دون عناء ويتهربون من مسؤولياتهم وواجباتهم، لتؤكد المسرحية على أهمية غرس حب العمل والاعتماد على النفس من أجل تحقيق النجاح".

ولفتت إلى أن الأعمال المسرحية الهادفة هي التي تقدم رسالة للجمهور بعيدا عن أي إسفاف، وتلقي الضوء على السلبيات التي شاع ظهورها في المجتمع، وتؤكد أيضا على المعاني والقيم الإيجابية مثل تحمل المسئولية والإخلاص في العمل واحترام الآخر.

وأثنت نهال عنبر على جميع الأبطال المشاركين في المسرحية خاصة الشباب الذين يؤدون أدوار أبناء أحمد زكي وسعيد صالح ويونس شلبي، لافتة إلى أنهم تقمصوا أدوارهم ببراعة وأقنعوا الجمهور بأدائهم بأنهم يشبهون آباءهم خلال العرض المسرحي، لافتة إلى أن الإقبال الجماهيري المرتفع يعكس النجاح الذي تحققه المسرحية.

وأشارت إلى أنه من المقرر أن يتم تقديم مسرحية (العيال رجعت) في القاهرة خلال الفترة المقبلة بعد بدء العام الدراسي الجديد، لافتة إلى أنها تستعد أيضا حاليا لإعادة تقديم العرض المسرحي (في بيتنا عروسة) بمدينة السويس على أن يتم عرضها في وقت لاحق بعد ذلك في مدينة الإسكندرية.

مسرحية (العيال رجعت).. تأليف علوي الحسيني، ويشارك في بطولة العرض كل من الفنانة نهال عنبر، ورضا إدريس، وعلوي الحسيني، وهالة سرور، ومحمود حسن البنا، ومحمد الكيوي، وفادي القاضي، والمخرج المنفذ محمد خلف، إخراج شادي الدالي، وتدور أحداثها في إطار كوميدي حول أحفاد رمضان السكري وصراعهم علي الميراث مع عمتهم (سوسو السكري).

أما مسرحية (في بيتنا عروسة) فمن تأليف حسن عبدالحميد، وإخراج مصطفى درويش، وبطولة نهال عنبر، مصطفى درويش، عبير محمود، أميرة توفيق، ناني سعد الدين، سمر ناجي، عبير أحمد، عيد أبو الحمد، رجب حامد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز