عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كريم رفعت: يوسف الشريف قدوتي.. والفن أضاع حبيبتي

كريم رفعت: يوسف الشريف قدوتي.. والفن أضاع حبيبتي
كريم رفعت: يوسف الشريف قدوتي.. والفن أضاع حبيبتي

كتبت - هبة جلال

"بين عالمين" حقق حلمي.. وأحمد مدحت أنقذني من الغرق



 

شاب طموح وصاحب إبداع، وشاء القدر أن يجسد عمله فى الواقع على شاشات التلفزيون، في "بين عالمين"، يجسد شخصية موظف بشركة الكيان العقارية، والمسلسل الذي كان يعرض على قناة سي بي سي دراما، لاقى استحسانًا من الجمهور.

 

وشارك كريم في عدد من الأعمال الدرامية، أشهرها مسلسل "مدرسة الأحلام" و"رمانة الميزان" و"عايزة اتجوز"، و"غريب الدار" ومؤخراً فاجأنا بأدائه  لشخصية الشيخ عبد الكريم، أحد موظفي الشركة، يدّعي التدين، ويعمل على مصالحه، مسلسل "بين عالمين"، أسهم  بتحقيق حلمه إعادته للفن مرة أخرى، بعد أن كان  قد انزوى فترة بعيداً عن الأضواء حتى كاد يفقد الأمل، فكما يقول: ليس لي شلة ولا أملك إلا موهبتي التي أستند عليها، جاء المخرج أحمد مدحت ليعيد الفنان كريم رفعت مرة أخرى للأضواء، من خلال المسلسل.

 

"بوابة روز اليوسف" كان لها هذا الحوار التالي مع كريم رفعت:

 

** شخصيتك في "بين عالمين" كانت جديدة ومختلفة على مستوى النص، فما انطباعك عن الشخصية قبل الموافقة على تجسيدها؟

 

بعد أن تم عرض الدور علي وجدت أن هذه الشخصية لعب دور جديد على أعمالي الفنية، كما أنه كان حلمي العمل مع المخرج أحمد مدحت، لأنه هو الذي رشحني للدور وأدين له بالفضل في رجوعي للعمل بالفن مرة أخرى.

 

** ما الذي أضافه لك هذا الدور؟

 

دوري بالعمل أفادني كثيرا بسبب عملي مع هذا الفريق الكبير، مثل الفنان الكبير هشام سليم ولقاء الخميسي وطارق لطفي وحازم سمير، فجميعهم نجوم استفدت منهم كثيرا، كما أن الدور أعادني للوسط الفني بعمل مميز ومختلف مثل هذا المسلسل.

 

** "الشيخ عبدالكريم" إلى أي حد يشبهك؟

 

عبد الكريم يشبهني بفكاهته وروح الدعابة التي يمتلكها، ولكنه لا يشبهني في كونه انتهازيا ويفضل مصلحته قبل كل شيء على مصلحة الآخرين.

 

**شخصيتك بالعمل هي ثيمة جديدة تجسدها لأول مرة، فكيف كان رد فعل معجبيك؟

 

ردود الأفعال التي جاءتني كانت فوق توقعاتي، وتفاجأت كثيرا بها، حيث إن ظهوري بالعمل غير دائم، ورغم ذلك وجدت الجماهير تردد كلامي بمشاهدي في المسلسل وسعدت كثيرا بكل ما حدث هذا.

 

**هل استفاد "كريم رفعت" من نجومية "طارق لطفي"، حيث حقق العمل نسبة مشاهدة كبيرة نظرا لشعبيته؟

 

بكل تأكييد استفدت كثيرا من نجوميته، وأخذت من شعبيته بحكم تواجدي معه في عمل واحد، كما أنني أتمني العمل معه مرة أخرى فهو شخصية ملتزمة جدا ويمتلك خبرة ثقيلة جدا وموهبة عظيمة وجبارة، وتعلمت من الفنان طارق لطفي الالتزام وحب عملي.

 

 

** هل الاعتماد على الشباب في الأعمال الفنية في صالح العمل الفني أم ضده؟

 

الاعتماد علي الشباب في صالح العمل، كما أنه من المفترض أن يتاح لهم فرص أكثر من ما هو متاح لهم الآن، فيوجد تجربة شبابية نجحت كثيرا وهي تجربة الفنان محمد رمضان فهي بمثابة درس كبير يجب أن يتعلم منه الجميع فهو ليس له أحد  بالوسط ولكنه وصل لأعلي أجر في مصر في أقل من خمسة سنوات.

 

** "أصعب شيء الاختيار.. لما تبقى مجبر عليه ومش متأكد من نتيجته"، فماذا تفعل لو حدث معك مثل مروان بالواقع؟

 

في حقيقة الأمر أن الموضوع لا يحسم  بهذا الشكل، والاختيار هنا يتوقف على الواقع والوضع المفروض على الشخص فهو ذلك الذي يحدد اختياراتي و بقدر الإمكان أحاول عدم إيذاء أحد ولكن حب الذات والأنا ستلعب دورها، فمروان وضع تحت ضغط عالٍ وكبير.

 

** هل كان للفن تأثير على حياتك الشخصية.. وخاصة العاطفية؟

 

أثر الفن على حياتي بسبب تمسكي كثيرا به في فترة ما، فخسرت بسببه علاقة عاطفية، ولكنه لم يجعلني أتخلى عن حلمي فى الاستمرار بطريق الفن، فللأسف ظروف عملنا ومواعيدنا وغيابنا فترات كبيرة عن بيوتنا تجبرنا على عدم الالتزام تجاه من نحب.

 

 

** في حالة تعارض الحب مع الفن أيهما تختار؟

 

في حالة تعارضهما، أختار الفن.

 

** هل ما زلت بمرحلة الانتشار أم وصلت للنضوج الفني؟

 

ما زلت بمرحلة الانتشار، ولكني مؤمن جدا بمقولة  "قوة الرفض عند الاحتياج" فليس معنى أنني بهذه المرحلة أن أقبل عمل أي شيء حتي أنتشر.

 

كما أنني وقعت بهذا الخطا من قبل من أجل الاموال ولكني ندمت كثيرا علي ما فعلته وتعلمت من هذه التجربة وقررت بعدم تجربتها مره أخري .

 

** من مثلك الأعلى من الفنانين وتتمنى أن تصل لمكانته؟

 

في حقيقة الأمر، أنا أحب كثيرا ذكاء يوسف الشريف في تناوله للأعمال والنجاح الذي حققه، والفنان طارق لطفي أيضا فهو فنان من العيار الثقيل.

 

** أخيرا.. ما جديدك؟

 

جديدي هذه اللحظة لا يوجد أي شيء رسمي، ولكنه مجرد كلام ومناقشات فقط.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز