عاجل
السبت 31 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الإسعافات الأولية ومشاكل رعاية الطفل في قافلة بجامعة المنوفية بشنوان

الإسعافات الأولية ومشاكل رعاية الطفل في قافلة بجامعة المنوفية بشنوان
الإسعافات الأولية ومشاكل رعاية الطفل في قافلة بجامعة المنوفية بشنوان

المنوفية - عبد اللطيف علي

نظمت جامعة المنوفية تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة وإشراف الدكتور عاطف أبو العزم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة قافلة من كلية التمريض زارت حضانة تنمية المجتمع بشنوان ناقشت مع مشرفات الحضانة مشاكل النمو عند الأطفال..



وأشارت الدكتورة نجوي زين الدين أستاذ مساعد بقسم تمريض الاطفال إلى أن هناك العديد من المشكلات التي تواجه المشرفات والأمهات في رعايتهن للأطفال في مرحلة الحضانة منها مشاكل النطق والكلام وارتباطها بسلامة أعضاء الجسم والحالة النفسية للطفل وأكدت علي ضرورة مراعاة الطفل والاستماع الجيد له ووجوده في مجموعة وسماع أجهزة الراديو والتلفاز.
كما أكدت علي تقديم نوعيات جيدة من الطعام تشتمل علي جميع العناصر الغذائية ومراعاة توفير البدائل في حالة عدم رغبة الطفل تناول أطعمة معينة.
كما تناولت الوقاية من أمراض الصيف وكيفية علاجها.. وأشارت الدكتورة حسناء عيد شعبان المدرس بقسم الباطنة والجراحة إلى كيفية الإسعافات الأولية في حالة إصابات الأطفال أثناء اللعب بكسور وجروح أو ابتلاع جسم غريب أو عملات معدنية إلى جانب إسعاف الطفل المصاب بنزيف من الأنف أو صعق كهربائي أو للدغ الحشرات أو الحروق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز