عاجل
الأربعاء 16 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مجلس الشباب المصري: دعم المرأة الريفية ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة

أكد مجلس الشباب المصري برئاسة الدكتور محمد ممدوح رئيس مجلس الامناء، وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان على أهمية تعزيز دور المرأة الريفية في تحقيق التنمية المستدامة والأمن الغذائي، مشيدًا بالدور الكبير الذي تلعبه النساء الريفيات في مختلف مراحل الإنتاج الزراعي، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الريفية.



 

واشار الدكتور ممدوح إلى أن النساء الريفيات يشكلن نحو 43% من إجمالي القوة العاملة في القطاع الزراعي، مما يجعلهن جزءًا أساسيًا من الاقتصاد الوطني. 

 

واشاد الدكتور ممدوح بجهود الدولة من خلال اعتماد سياسات تنموية تراعي احتياجات المرأة الريفية، وتعمل على تحسين وصولها إلى الخدمات الأساسية مثل الرعاية الصحية والتعليم والتدريب المهني، بهدف تعزيز قدراتها وإسهاماتها في المجتمع، وهذه الجهود الشاملة تعكس التزام الدولة المصرية بتمكين المرأة الريفية وتعزيز دورها في المجتمع, مشددًا علي ضرورة مكافحة جميع أشكال العنف والتمييز ضد المرأة الريفية.

 

وأضاف الدكتور ممدوح إلى أن دعم المرأة الريفية يعتبر ركيزة أساسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، لاسيما الهدف المتعلق بالقضاء على الجوع والفقر، ودعا جميع الأطراف إلى توحيد الجهود لتمكين المرأة الريفية وتعزيز دورها في بناء مستقبل أكثر استدامة.

 

من الجدير بالذكر أن مجلس الشباب المصري إطلق البرنامج الوطني لتعزيز مشاركة المرأة العاملة في القطاع الزراعي بالشأن العام تحت إشراف النائبة الفت المزلاوي ويضم النائبة سميرة الجزار والنائبة امل عصفور وعدد من النائبات المهتمات بهذا الشان بالاضافة الي عدد من المتخصصين في القطاع الزراعي والتنمية الريفية، يهدف البرنامج لتشجيع المرأة العاملة في القطاع الزراعي على المشاركة في الأنشطة الاقتصادية والمجتمعية، وزيادة مشاركة المرأة العاملة في القطاع الزراعي في الحياة العامة والسياسية، بما في ذلك المشاركة في الانتخابات المحلية والمجالس النيابية. 

 

يذكر أن الجمعية العامة للامم المتحدة حددت الخامس عشر من شهر أكتوبر من كل عام  بوصفه يوما دوليا للمرأة الريفية، وذلك تسليما منها بما تضطلع به النساء الريفيات،  من دور وإسهام حاسمين في تعزيز التنمية الزراعية والريفية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز