عاجل
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الكونغو الديمقراطية تتأهل لكأس الامم الافريقية بالفوز علي تنزانيا 2ـ0

تأهل منتخب الكونغو الديمقراطية لكأس الامم الافريقية 2025 في المغرب بفوزه الثمين علي مضيفه منتخب تنزانيا بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاءعلي الملعب الوطني مكابا في إطار الجولة الرابعة للمجموعة الثامنة من التصفيات المؤهلة لكأس الامم الافريقية.



سجل هدفي الكونغو الديمقراطية اللاعب ميشاك إيليا في الدقيقتين 87 و90.

 

الفوز رفع رصيد الكونغو الديمقراطية إلي 12 نقطة متربعا علي صدارة المجموعة ويتأهل لكأس الامم الافريقية ،بينما تجمد رصيد منتخب تنزانيا عند 4 نقاط في المركز الثاني مؤقتا.

 

وفي مباراة أخري.. اقيمت في نفس التوقيت وفي إطار نفس الجولة للمجموعة الثانية حقق منتخب الجابون الفوز علي مضيفه منتخب ليسوتو بهدفين نظيفين سجلهما كل من شافي بابيكا في الدقيقة 55 ورودي إيفاجي بالدقيقة 84.

 

ورفع منتخب الجابون رصيده إلي 7 نقاط في المركز الثاني ،بينما تجمد رصيد منتخب ليسوتو عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

 

وفي المجموعة السابعة حقق منتخب زامبيا الفوز علي مضيفه منتخب تشاد بهدف نظيف سجله اللاعب كينيدي موسوندا في الدقيقة 70 ،ليرفع المنتخب الزامبي رصيده إلي 7 نقاط في المركز الثاني ،بينما تجمد رصيد تشاد عند نقطتين في المركز الثالث.

 

وحقق منتخب أوغندا الفوز علي مضيفه جنوب السودان بهدفين مقابل هدف لحساب المجموعة الحادية عشر ، ليرفع منتخب أوغندا رصيده إلي 10 نقاط في صدارة المجموعة ،بينما يتذيل منتخب جنوب السودان المجموعة بدون أي رصيد من النقاط.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز