عاجل
السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

حزبيون يشيدون برسائل الرئيس السيسي بالندوة التثقيفية ويؤكدون أهميتها

الرئيس السيسي خلال كلمته بالندوة التثقيفية - أرشيفية
الرئيس السيسي خلال كلمته بالندوة التثقيفية - أرشيفية

أجمعت الأحزاب السياسية على قوة الرسائل التي تحملها كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة بمناسبة الذكري الـ51 لنصر أكتوبر المجيد، ومن ثم أهمية تلك الرسائل، وعن تلك الرسائل الهامة للرئيس السيسي..



أكد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطى، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي فى الندوة التثقيفية الـ 40 التي أقامتها القوات المسلحة بمناسبة مرور 51 عاما على انتصار أكتوبر المجيد حملت عدة رسائل مهمة منها:

أن القوة الشاملة للوطن السبيل الوحيد لردع أى تفكير فى الاعتـداء عليه، وحماية الأمن القومى.

وأن التخطيط العلمي والتنفيذ الدقيق والتكاتف أمام التحديات، هو السبيل المضمون لتحقيق النصر الخالد.

وأضاف "الشهابي"، أن الرئيس السيسى، أكد أن نصر أكتوبر علامة فارقة في تاريخ وطننا العزيز، معبراً عن إرادة أمة، حولت الهزيمة إلى نصر، ورفعت أعلام مصر على أرض سيناء، في ملحمة سطرها الجيش والشعب، بجميع فئاته، والذي قدم مثالاً يحتذى به، في مساندة جيشه، مادياً ومعنويًا وأثبت أن النصر لا يتحقق فقط على جبهات القتال، وإنما يتحقق أولاً بوحدة الشعب، وصموده ووعيه وإيمانه، وإرادته في التحدى.

وأن نصر أكتوبر كان حقاً "حكاية شعب"، حكاية آباء وأمهات، قدموا أبناءهم فداء لهذا الوطن، حكاية زوجات وأبناء وبنات، عانوا مرارة الفراق، حكاية كل مواطن؛ من شمال مصر لجنوبها، ومن شرقها لغربها، تحمل وصبر من أجل بلده، حكاية تجلت فيها الشخصية المصرية بكل عبقريتها، فصنعت ما كان يعتقده البعض أنه المستحيل، لتؤكد أن هذا الشعب، يبذل الغالي والنفيس لحماية أمنه، وسلامة أرضه، ضد أي تهديد أو اعتداء.

وأن القوات المسلحة، هي الدرع الحصين الذي يحمى مقدرات هذا الوطن، مدعومة بوحدة شعبها وصلابته وإرادته.

وتابع رئيس حزب الجيل، ومن رسائل الرئيس السيسي المهمة أن الأحداث متلاحقة والأوضاع المضطربة، التي يشهدها محيطنا الإقليمي، تؤكد لنا من جديد، أن خيارنا للسلام العادل والمستدام، يفرض علينا الاستمرار فى بناء قدرات القوة الشاملة لهذا الوطن، كونها السبيل الوحيد لصون وحماية السـلام، وردع أى محاولة للتفكير فى الاعتـداء عليــه.

وأشار "الشهابي"، إلى أن الرئيس أكد التزام مصر بالقضية الفلسطينية وأن بناء دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس هى السبيل الوحيد لنشر السلام والأمان والاستقرار فى المنطقة.

وفي ذات السياق، قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الندوة التثقيفية تضمنت العديد من الرسائل، بداية من الرد على المشككين، وفى نفس الوقت طمأنة للمواطنين بشأن الأحداث الجارية واستعداد الدولة المصرية فى أى وقت للدفاع عن الأمن القومى المصري، والحفاظ على السيادة المصرية.

وأوضح النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن كلمة الرئيس السيسي خلال الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد، شاملة وحاسمة تطرقت للعديد من النقاط المهمة والجوهرية، وأكدت للجميع بما لم ولن يدع مجال للشك أن الشعب المصري كان دائما وأبدا روح واحدة مع القوات المسلحة للحفاظ على الوطن، بفضل التماسك والوحدة الذي كان العنصر الأساسي للحفاظ على الأمن والأمان للوطن.  

وأشار "غنيم"، إلى أن الرئيس تطرق خلال كلمته إلى اختيار السلام العادل يفرض بناء قدرات الدولة الشاملة، لردع أي محاولات للاعتداء عليها، وهو ما يجرى على أرض الواقع، والجميع يرى ما يحدث فى المنطقة من صراعات غير مسبوقة، ولهذا إن لم تكن الدولة المصرية قوية بمؤسساتها لن تستطيع الصمود فى ظل هذه المتغيرات المتلاحقة، خاصة أن مصر صمام الأمان للمنطقة بالكامل، ودولة راعية للسلام في المنطقة.

وأشاد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، بدور رجال القوات المسلحة البواسل فى حماية الأمن القومى المصري، لافتا إلى أن تطرق الرئيس للحديث عن مدى جاهزية القوات المسلحة رسالة طمأنينة للشعب المصري بأن للوطن درع وسيف، دائما يتمثل فى رجال القوات المسلحة البواسل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز