عاجل
الخميس 10 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"ديانج" الطير المهاجر في سماء "الخلود"

أليو ديانج بقميص الخلود السعودي
أليو ديانج بقميص الخلود السعودي

مثّل رحيل النجم المالي أليو ديانج عن صفوف النادي الأهلي إلى نادي الخلود السعودي صفعة قوية لجماهير القلعة الحمراء، حيث يرى الكثيرون أن الفريق قد خسر عنصرًا أساسيًا في خط الوسط، مما قد يؤثر على أدائه في الفترة المقبلة.



 

ديانج، الذي اشتهر بصلابته وقدرته على قطع الكرات وتوزيع اللعب، كان أحد أهم ركائز الفريق في السنوات الأخيرة. وقد أثبت أهميته بشكل كبير في العديد من المباريات الحاسمة، سواء على المستوى المحلي أو القاري.

هل يعاني الأهلي من فراغ في خط الوسط؟

مع رحيل ديانج، يطرح تساؤل حول مدى قدرة الأهلي على تعويض هذا النقص في خط الوسط. فبالرغم من وجود لاعبين مميزين في هذا المركز، إلا أن ديانج كان يتمتع بخصائص فريدة جعلته عنصرًا لا يمكن الاستغناء عنه بسهولة.

ويرى بعض المحللين الرياضيون أن رحيل ديانج قد يؤثر سلبًا على أداء الفريق في المباريات الكبيرة، خاصة في ظل المنافسة الشديدة على الألقاب. كما أنهم يشيرون إلى أن الفريق قد يحتاج إلى بعض الوقت للتأقلم على غياب هذا اللاعب المهم.

التحديات التي تواجه الأهلي

يواجه الأهلي تحديات كبيرة في الفترة المقبلة، حيث يسعى الفريق إلى الحفاظ على مكانته في القمة وتحقيق المزيد من الألقاب. وسيعتمد نجاح الفريق بشكل كبير على قدرته على تعويض رحيل ديانج والعثور على البديل المناسب.

من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة العديد من التطورات في هذا الملف، حيث قد يسعى الأهلي إلى تدعيم خط الوسط بلاعب جديد خلال فترة الانتقالات المقبلة. كما أن الجهاز الفني للفريق سيحاول إيجاد الحلول المناسبة للاستفادة القصوى من اللاعبين المتاحين.

آراء الجماهير الحزينة على الرحيل

أعربت جماهير الأهلي عن حزنها الشديد لرحيل ديانج، مؤكدة أنه كان أحد أفضل اللاعبين الذين مروا على الفريق في السنوات الأخيرة. وتخشى الجماهير من أن يؤثر هذا الرحيل على نتائج الفريق في الفترة المقبلة.

الخلود السعودي يفوز بالصفقة

وأعلن نادي الخلود السعودي تعاقده مع لاعب الوسط المالي أليو ديانج، قادما من نظيره النادي الأهلي، وذلك خلال سوق الانتقالات الصيفي الحالي، على سبيل الإعارة، ورحبت الصفحة الرسمية للنادي السعودي، عبر منصة "إكس"، قائلة: "رسمياً الدبابة المالية أليو ديانج ينضم لصفوف فخر الرس".

استعارة بقيمة 500 ألف دولار

وأكد نادي الخلود، أن إدارة أنهت بشكل رسمي التعاقد مع لاعب الأهلي المصري، المالي أليو ديانج على سبيل الإعارة، لتمثيل الفريق خلال الموسم الحالي 2024 - 2025. واتفقت إدارة نادي الخلود السعودى مع الأهلي، على استعارة لاعب الوسط المالي أليو ديانج لمدة موسم، بقيمة 500 ألف دولار.

 وكانت صفقة المالي أليو ديانج لفريق الخلود السعودي، مهددة بالفشل لعدم وجود سيولة مالية لإتمام الصفقة وهو ما جعل الخلود يتأخر في تسديد قيمة الصفقة التي تبلغ 500 ألف دولار مقابل الإعارة موسماً.

وتعاقد النادي الأهلي مع 4 لاعبين جدد، هم: يوسف أيمن وأشرف داري في خط الدفاع، ويحيى عطية الله في مركز الظهير الأيسر، بجانب عمر الساعي في وسط الملعب. ويشارك أشرف داري ويوسف أيمن في خط دفاع الأهلي، كما يظهر عمر الساعي ويحيى عطية كأساسيا في تشكيل الأهلي الأساسي.

الصفقات الرسمية والراحلون في النادي الأهلي

أشرف داري من فريق بريست بقيمة 1.8 مليون يورو، أي بقيمة 9.5 مليون جنيه، وعمر الساعي من فريق الإسماعيلي بقيمة 931 الف يورو، أي بقيمة 49.343 ألف جنيه، ويوسف أيمن من فريق الدحيل (اعارة)، يحيى عطية الله من فريق سوتشي (اعارة).

اللاعبون الراحلون: محمد عبد المنعم انتقل إلى نادي نيس بقيمة 4.2 مليون يورو، وأليو ديانج انتقل إلى الخلود (اعارة)، وأحمد عبد القادر لنادي قطر (اعارة)، ومحمد الضاوي كريستو للصفاقسي التونسي (اعارة)، وعمار حمدي إلى الإسماعيلي (اعارة).

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز