عاجل
الأربعاء 9 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مخرج فيلم "رامبو": صناعة الفيلم استغرقت 6 سنوات

 استضافت "كايرو فيلم فاكتوري" المخرج خالد منصور الذي شارك بفيلمه "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي ضمن برنامج "أوريزونتي إكسترا" بالدورة الـ81 .



استعرض اللقاء الذي حمل عنوان "الفيلم الطويل الأول" مسيرة صناعة الفيلم التي استغرقت 6 سنوات، وتخللتها كتابة 13 مسودة قبل الوصول إلى النسخة النهائية .

 

وتحدث منصور ،خلال اللقاء اليوم الثلاثاء، عن التحديات التي واجهها من اختيار مواقع التصوير الطبيعية الصعبة إلى العمل مع فريق يضم 80 % من أفراده يخوضون تجربتهم الأولى في صناعة فيلم طويل .

 

وأشار إلي أن العمل بروح الحماس والإخلاص للفريق كان عنصرًا رئيسيًا في نجاح الفيلم الذي فاجأ الجميع بنفاد تذاكره وامتلاء قاعات العرض،حيث صفق جمهور مهرجان "فينيسيا" لأكثر من 6 دقائق بعد نهاية العرض .

 

وأدارت اللقاء، مؤسسة "كايرو فيلم فاكتوري" المخرجة ناهد نصر، التي أكدت أن تجربة منصور ملهمة لصناع الأفلام الشباب، مشيرة إلى أن سلسلة اللقاءات الشهرية تهدف إلى تبادل الخبرات وحلول التحديات في صناعة الأفلام .

 

يذكر أن المخرج خالد منصور، الحاصل على شهادة في التاريخ من جامعة القاهرة، بدأ مسيرته في الصحافة قبل التحول إلى صناعة الأفلام بشكل مستقل، فيلمه الطويل الأول "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" يُعد تتويجًا لمسيرته، بعد أن حاز على إشادة واسعة في مهرجانات السينما الدولية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز