عاجل
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بعد اغتياله.. كيف شارك حسن نصر الله في الدراما المصرية

حسن نصر الله الزعيم لحزب الله اللبناني
حسن نصر الله الزعيم لحزب الله اللبناني

تصدر حسن نصر الله الزعيم لحزب الله اللبناني محركات البحث علي جميع مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار أنباء عن اغتياله علي يد جيش الاحتلال الإسرائيلي، ورغم أن شخصية نصر الله كانت مؤثرة في المنطقة، إلا أن حضوره في السينما والدراما لم يكن بنفس القدر إلا بإشارات خلال أدوار لم تأخذ حيز كبير.



 

ومن الأعمال التي برزت أهمية دور زعيم حزب الله، حسن نصر الله، في المنطقة كان مسلسل فرقة ناجي عطا الله بطولة الزعيم عادل إمام، والذي حرص القائمون علي المسلسل على إظهار الشخصية ولكن بمسار درامي، غير مبني على أحداث حقيقية تاريخية، وإنما يستند لرواية خيالية.

 

 

 

 

وذلك بعدما اصطدم ناجي عطا الله وفرقته بعد سرقة بنك في إسرائيل بالقيادي اللبناني بعدما تم القبض عليهم بحجة أنهم أسرى إسرائيليون قبل أن يكشفوا حقيقتهم، وأنهم مصريون سرقوا بنك إسرائيلى.

 

 

وجمع الفنان عادل إمام مشاهد قليلة بشخصية حسن نصر الله، ومن أبرز المشاهد هو جلوس ناجي عطالله  بمكتب القيادي اللبناني للاتفاق معاً على ضرورة الإتيان بأسري اسرائيلين لتتم عملية تبادلية يتم الإفراج على إثرها من جنود لبنانين، وذلك لحرص القائمين على العمل إظهار دور مصر التاريخي وتضامنها مع كل شعوب المنطقة، ومناصرتها للقضية الفلسطينية، مع ترابط العلاقات المصرية اللبنانية.

 

 

وفي سياق ذات صلة، أصدر حزب الله اللبناني بيانًا منذ قليل ينعي الشيخ حسن نصر الله الامين العالم للحزب، وقال حزب الله في بيانه: "نبارك لسماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله رضوان الله عليه نيله أرفع الأوسمة الإلهية، وسام الإمام الحسين عليه السلام، محقّقًا أغلى أمانيه وأسمى مراتب الإيمان والعقيدة الخالصة، شهيدًا على طريق القدس وفلسطين".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز