عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. روشتة فوز الأهلي على الزمالك في معركة السوبر الأفريقي

الأهلي
الأهلي

كشف سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة السابق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن التشكيل الأمثل للمارد الأحمر والأسلوب الذي يضمن له الفوز على الزمالك في مباراة السوبر الافريقي.



 

وتقام مباراة السوبر الأفريقي في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الجمعة، على استاد آرينا في المملكة العربية السعودية.

 

وجاء التشكيل الامثل للأحمر وفقًا لرؤية سيد عبدالحفيظ خلال تصريحاته لبرنامج الكرة مع فايق المذاع عبر قناة ام بي سي مصر ويقدمه الإعلامي إبراهيم فايق كالآتي:

 

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في خط الدفاع: محمد هاني، ورامي ربيعة، وياسر إبراهيم، ويحيى عطية الله.

خط الوسط: مروان عطية، وأكرم توفيق، وإمام عاشور.

 وحسين الشحات، وبيرسي تاو ووسام أبو علي في الهجوم.

 

وعن توقع البعض بدخول أشرف داري للتشكيل الأساسي للأحمر أمام الزمالك، أوضح عبدالحفيظ أنه من المستحيل أن يدفع مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي بدراي خلال اللقاء، مؤكدًا أن كولر لن يخاطر بضم داري لتشكيل الأهلي الأساسي في مباراة بطولة.

 

وأشار عبدالحفيظ إلى أن رباعي دفاع القلعة الحمراء قادرين على حماية شباكهم من استقبال أى أهداف، مضيفًا أن لديهم مسؤولية بالتعاون مع وسط ثلاثي وسط الملعب لايقاف لاعبي الزمالك اللذين يتميز عدد في حالة المواجهات الفردية السريعة.

 

والحديث عن نقاط ضعف الزمالك كشف سيد عبدالحفيظ عن الأسلوب الذي يمكن الأحمر من ازعاج الفارس الأبيض وتهديد شباكه.

 

ويعد ترك المساحات بأرض الملعب في طريقة لعب الزمالك هي أحد أهم نقاط ضعفه وفقًا لسيد عبدالحفيظ الذي أكد أيضًا أن لاعبي الأهلي يمتازون بالقدرة على استغلال الثغرات والمساحات التي يصنعها الزمالك بالملعب.

 

 وقال: "الزمالك يمتلك عبدالله السعيد وناصر ماهر في خط الوسط وهما مميزين في العديد من الجوانب إلا أن رجوعهم ليس الكافي الأمر الذي يجعل دونجا ليس مطمئنًا وينتج عن ذلك خلق مساحات في الملعب يستطيع الأهلي الوصول منها إلى دفاعات الأبيض وتشكيل خطورة على شباك صبحي".

 

وأضاف: "بيرسي تاو وحسين الشحات وإمام عاشور لديهم القدرة على استغلال تلك المساحات وتحقيق أفضلية هجومية للأهلي وهو الأمر الذي يسبب ازعاج وارهاق للاعبي الزمالك خلال مباريات القمة".

 

واختتم سيد عبدالحفيظ تصريحاته بالاشارة إلى أن حالة اطمئنان جماهير القلعة الحمراء بالفوز على الزمالك أمر مقلق مؤكدًا أن مباريات الأهلي والزمالك يصعب التنبؤ بنتيجتها وتسير حسب حالة اللاعبين وتركيزهم خلال اللقاء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز