عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. "بورتر " يحطم رقمًا قياسيًا مع الأرسنال في مباراة "كاراباو"

بورتر
بورتر

اختار مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا العديد من النجوم الكبار في تشكيلته الأساسية لمواجهة بولتون في كأس كاراباو يوم الأربعاء - بما في ذلك رحيم سترلينج وديكلان رايس - لكنه اختار أيضًا ثلاثة لاعبين يبلغون من العمر 17 عامًا وواحدًا يبلغ من العمر 16 عامًا.



 

وكان أصغر لاعبًا في التشكيلة الأساسية لأرتيتا الليلة الماضية، هو جاك بورتر، الذي أكمل عامه السادس عشر في يوليو الماضي فقط.

 

 

وبعمر 16 عاما وشهرين وعشرة أيام، حقق بورتر رقما قياسيا جديدا باعتباره أصغر لاعب على الإطلاق يبدأ مباراة تنافسية مع الجانرز في بطولة كأس كاراباو.

 

كان هذا الرقم القياسي مسجلا سابقا باسم سيسك فابريجاس، الذي بدأ أول مباراة له مع أرسنال بعد 72 يوما فقط من عيد ميلاده السادس عشر في عام 2003.

 

حصل بورتر على الرقم 92 كرقم قميصه قبل ظهوره الأول مع الفريق الأول. 

 

خاض جاك بورتر، 16 عامًا، أول مباراة له مع أرسنال ضد بولتون، وساهم في تحقيق فوز 5-1 مساء يوم الأربعاء

 

مع غياب حارس المرمى الأساسي ديفيد رايا بسبب إصابة في الفخذ واشتراك نيتو في بطولة الكأس، كان حارس المرمى الآخر في تشكيلة أرسنال في مباراة اليوم هو البديل البالغ من العمر 18 عاما أليكسي روخاس.

 

وعلى الرغم من أن بورتر - الذي انضم إلى أرسنال في عام 2020 ولعب مع منتخب إنجلترا على مستوى تحت 16 و17 عامًا - هو الآن أصغر لاعب يبدأ في تاريخ أرسنال، إلا أنه ثاني أصغر لاعب على الإطلاق..

 

ويرجع ذلك إلى أن إيثان نوانيري كان يبلغ من العمر 15 عامًا و181 يومًا فقط عندما ظهر لأول مرة كبديل في سبتمبر 2022. 

 

سجل نوانيري، البالغ من العمر 17 عامًا، أول هدفين له مع آرسنال مساء يوم الأربعاء حيث سحق فريق أرتيتا فريق بولتون 5-1.

 

وسجل رايس وستيرلينج وكاي هافيريز أيضا أهداف المباراة، فيما سجل آرون كولينز من تسديدة بولتون الوحيدة على المرمى.

 

حطم الرقم القياسي 

 

لعب بورتر ونوانيري 90 دقيقة كاملة، وبذلك حطم جاك بورتر، 16 عامًا، الرقم القياسي الذي سجله سيسك فابريجاس ليصبح أصغر لاعب على الإطلاق يبدأ مباراة مع آرسنال حيث لعب المباراة كاملة في الفوز 5-1 على بولتون

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز