عاجل
الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ويشيد بجهود مديرا جمعيتى بسطرة ونصار

وكيل زراعة البحيرة يوجه مديري الجمعيات الزراعية بصرف الأسمدة طبقًا للحصر الفعلى وحسن معاملة المزارعين

وكيل زراعة البحيرة يفحص سجلات صرف الأسمدة الزراعية
وكيل زراعة البحيرة يفحص سجلات صرف الأسمدة الزراعية

أكد الدكتور حسنى عطيه عزام وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، على ضرورة الالتزام بالحصر الفعلى للمحاصيل أثناء توزيع الأسمدة مع ضرورة متابعة عمليات الصرف، وتوافر الأسمدة طبقا للبرنامج الشهري المعد لذلك، مشيرا الى أنه يجب على مدير الجمعية والعاملين بها التيسير على المزارعين في عمليات صرف الأسمدة ومستلزمات الإنتاج، وتقديم كافة سبل الدعم لهم. وشدد على ضرورة وصول الدعم لمستحقيه من المزارعين، فضلا عن إتمام عمليات الحصر بكل دقة، وتحديث قواعد البيانات.



جاء ذلك جاء ذلك خلال قيام وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، يرافقه المهندس حمدى أنور البمباوى مدير الإدارة الزراعية بمركز دمنهور، وجهاز المكافحة بالإدارة، والمهندس سعد مصطفى عمار مدير عام المكافحة الحقلية، والمهندسة رضا صالح رئيس قسمى المبيدات والمكافحة بالمديرية، بمتابعة توزيع الأسمدة، بجمعيات قابيل، وبسطره، ونصار بمركز دمنهور.

وتم خلال الزيارة فحص سجلات صرف الأسمدة بها مشيدا بمديرى الجمعيتين لتنفيذهم التعليمات بكل دقة، بالإضافة إلى انضباط سجلات الأسمدة وحماية الاراضى وسجل 2 خدمات و 2 خدمات مساعد، بجانب انضباطهم فى العمل ونجاحهم فى حل مشاكل المزارعين، كما وجه الشكر لمديرى الجمعيتين والعاملين بهما، على الجهد المبذول والإتقان فى العمل.

 وأوضح وكيل زراعة البحيرة أن صرف الأسمدة يتم وفقا للمقررات لكل محصول، وأنه لا صرف إلا بكارت الفلاح، كما أكد الالتزام التام بمواعيد العمل الرسمية، وضرورة حسن معاملة المزارعين، لافتا إلى المتابعة اليومية من خلال اللجان المكلفة بذلك من المديرية والإدارة العامة للتعاون الزراعي على جميع الجمعيات الزراعية بمراكز المحافظة لمتابعة سير العمل وانتظام توزيع الأسمدة للمواطنين.

ووجه وكيل زراعة البحيرة بأن يكون سجل حماية الأراضى وسجل الأسمدة بالجمعيتين نموذج يعمم على جميع جمعيات المحافظة والبالغ عددهم 404 جمعيات، كما وجه مدير الجمعية الزراعية بقابيل بضرورة تسجيل أرقام الحيازات أمام كل اسم فى سجل حماية الأراضى للمخالفين، وسجل 2 خدمات المساعد.

وشدد على ضرورة قيام الإدارة الزراعية وإدارة التعاون الزراعي بدورهما فى متابعة أعمال الجمعيات الزراعية يوميا ،حيث تلاحظ انه لا توجد أية متابعة من إدارة التعاون الزراعي بمركز دمنهور منذ عام، كما حذر أيضا من التسرع فى حصر المحاصيل وطالب بالدقة وأن يكون الحصر فعليا وعلى الطبيعة.   

وأكد الدكتور حسنى عطيه عزام وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، على حرص وزارة الزراعة على توفير الأسمدة المدعمة للمزارعين وجميع مستلزمات الإنتاج، لافتا إلى توجيهات المحاسب علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، بضرورة المتابعة المستمرة علي جميع الإدارات والجمعيات الزراعية التابعة لمديرية الزراعة بالبحيرة ، لمتابعة المشاكل التي يعانى منها المزارعون وحلها فورا، والعمل على توفير كافة مستلزمات الإنتاج الموصى بها من قبل الوزارة من أسمدة ومبيدات للمزارعين .

التقى «وكيل الوزارة» بالعاملين بالجمعيات، واطلع على السجلات الخاصة بها، والكميات الواردة إليها، والمنصرفة للمزارعين، ومتابعة آليات الصرف، والتأكد من أن الصرف يتم طبقا لمنظومة الصرف بكارت الفلاح، كما تفقد مخازن الجمعيات الزراعية للاطمئنان على وصول الكميات المقررة من الأسمدة إليها والصرف للمزارعين، وأن الصرف يتم لهم بكارت الحيازة «كارت الفلاح».

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز