عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
الانتخابات الامريكية
البنك الاهلي

عاجل.. رد فعل مرعب للمتهم بمحاولة اغتيال ترامب بعد اعتقاله

المتهم بمحاولة اغتيال ترامب
المتهم بمحاولة اغتيال ترامب

كان رايان ويسلي روث، الرجل الذي تم تحديده كمتهم بإطلاق النار في محاولة اغتيال الرئيس السابق  دونالد ترامب في فلوريدا ، هادئًا وخالي من المشاعر عندما تم القبض عليه يوم الأحد. 



 

 

تم اعتقال روث، 58 عامًا، الذي تبين أنه عضوا في الحزب الديمقراطي الأمريكي بعد الحادث المرعب في نادي ترامب الدولي بعد شهرين تقريبًا من محاولة اغتيال منفصلة ضد ترامب خلال تجمع جماهيري في بتلر بولاية بنسلفانيا.

وضبط المتهم غير مسلح، ولكن تم العثور على حقيبة ظهر وكاميرا GoPro وبندقية من طراز AK-47 تركها المسلح خلفه عند فراره من مكان الحادث.

 

وقال ويليام د. سنيدر، قائد شرطة مقاطعة مارتن، إن روث "لم يكن يظهر الكثير من المشاعر" عندما اعتقلته الشرطة. 

وأضاف سنايدر أن المتهم بإطلاق النار كان "هادئا نسبيا" و"لم يُسأل أبدا" عن سبب احتجازه.

 

كان رايان ويسلي روث، الرجل المتهم في بمحاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح للرئاسة الأمريكية بالقرب من نادي دونالد ترامب للجولف في فلوريدا، هادئًا وخالي من المشاعر عندما تم القبض عليه يوم الأحد..

أدين روث، وهو ديمقراطي مسجل، في عام 2002 بتهمة حيازة سلاح دمار شامل، وذلك بحسب سجلات إدارة الإصلاح للبالغين في ولاية كارولينا الشمالية على الإنترنت، لكنه لم يتمكن من تقديم تفاصيل حول القضية. 

ولكن تقريرا نشرته صحيفة "نيوز آند ريكورد"  في عام 2002 يقول إن رجلا يحمل نفس الاسم تم القبض عليه بعد مواجهة استمرت ثلاث ساعات مع الشرطة. 

ووفقًا لحسابه على موقع التواصل الاجتماعي "أكس" الذي يتم تحديثه باستمرار، انتقل روث من التصويت لترامب في عام 2016 إلى دعم تولسي جابارد في عام 2020 إلى المطالبة بتشكيل نيكي هيلي وفيفيك راماسوامي فريقًا موحدًا في عام 2024.

وتظهر ملفات لجنة الانتخابات الفيدرالية أنه تبرع للجميع، بدءاً من جابارد إلى أندرو يانج إلى إليزابيث وارن إلى توم ستير في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي عام 2020.

في يونيو 2020، كتب تغريدة لترامب قال فيها: "بينما كنت خياري في عام 2016، كنت أنا والعالم نأمل أن يكون الرئيس ترامب مختلفًا وأفضل من المرشح، لكننا جميعًا شعرنا بخيبة أمل كبيرة ويبدو أنك تزداد سوءًا وتتدهور؛ هل أنت متخلف عقليًا؟ سأكون سعيدًا عندما ترحل".

وقال ابن ويسلي، أوران روث،  إن والده ليس شخصًا عنيفًا ولا يعتقد حتى أنه يمتلك سلاحًا. 

وقال لصحيفة ديلي ميل إن والده يكره ترامب كما يفعل "كل شخص عاقل.

وأضاف الابن "أنا أيضًا لا أحب ترامب".

لكنّه قال إنّ والده ليس شخصاً عنيفاً ولا يستطيع أن يصدق أنّ والده يستهدف الرئيس.

وقال"إنه والدي، وكل ما لديه هو مخالفات مرورية، على حد علمي"، وقال الابن:"هذا جنون، أعرف والدي وأحبه، لكن هذا لا يشبهه على الإطلاق".

تم نقل الرئيس السابق إلى مكان آمن يوم الأحد بعد إطلاق عدة طلقات نارية في محيطه أثناء لعبه الجولف في ناديه في ويست بالم بيتش. 

قال روث الإبن إن والده انتقل إلى هاواي قبل بضع سنوات وكان يعيش مع صديقته التي تربطه بها علاقة طويلة الأمد. وقال إنه لم يكن يعلم حتى أن والده كان يعيش في فلوريدا .

"قال إنه كان على الشاطئ، لكنني اعتقدت أنه كان يقصد ضفاف الأنهار الخارجية في هاواي"، قال. "لم أطلب منه مزيدًا من المعلومات لأننا اختلفنا. لقد ابتعدنا عن بعضنا البعض".

لم يوضح طبيعة الخلاف الذي حدث بينهما، لكنه أشاد بوالده.

وقال "إنه ليس شخصًا عنيفًا"، ومجتهد وأب رائع، ورجل رائع ولطيف وقد عمل طوال حياته على الاستمتاع بالحياة."

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز