عاجل
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ورشة عمل تحت شعار "التحول الأخضر للاقتصاد الأزرق"

تحت شعار "التحول الأخضر للاقتصاد الأزرق تعقد بعد غد الأربعاء ورشة عمل تثمين الكتلة الحيوية المهدرة من الأعشاب البحرية لمنتجات مستدامة ذات قيمة مضافة 



 

 

وأكدت الدكتورة نور شفيق الجندي أستاذ علوم البيئة بمعهد بحوث البترول ورئيسة ورشة العمل أن تنظيم الورشة جاء تنفيذاً لأهداف الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 من حيث تحقيق نمو اقتصادي مستدام وخفض الانبعاثات في مختلف القطاعات وأهداف التنمية المستدامة.

واضافت الجندى أن الورشة تأتي تماشيا مع استراتيجية الدولة المصرية 2030 وأهداف المجلس الوطني للتغيرات المناخية من حيث زيادة المعارف والبحوث العلمية التطبيقة المرتبطة بالتغيرات المناخية.

وأشارت أنه سيتم خلال الورشة استعراض مخرجات المشروع البحثي الممول من هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والخاص بتوظيف  الطحالب البحرية الكبيرة والذكاء الاصطناعي للتوليف الأخضر لمنتجات ذات قيمة مضافة، من أجل بيئة نظيفة ومستدامة.

 

تعقد اورشة العمل برعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وينظمها معهد بحوث البترول، برئاسة الدكتور محمود رمزي، بالتعاون مع هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار تحت رئاسة دكتور ولاء شتا.

يشارك في فعاليات ورشة العمل نخبة من الأساتذة والباحثين المتميزين في هذا المجال لمناقشة التحديات والفرص المتاحة ووضع توصيات لصانعي القرار للانتقال المستدام من الاقتصاد البني إلى الاقتصاد الأخضر منخفض الكربون، والربط بين الاقتصاد الأزرق والأخضر، وتحقيق أهدافه نحو بيئة نظيفة مستدامة والذي يعد أمرا حتميا لإنقاذ كوكب الأرض.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز