عاجل
السبت 12 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
المشروعات القومية
البنك الاهلي

تحت شعار بداية جديدة لبناء الإنسان

«الشهابي» يرحب بمبادرة الرئيس السيسي للتنمية البشرية للارتقاء بالمواطن المصري

رحب ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي  بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية للتنمية البشرية، والتي أعلنها تحت شعار: "بداية جديدة لبناء الإنسان"، مشيراً إلى أنها تستهدف الارتقاء بالمواطن المصري واستعادة منظومة القيم والأخلاق المصرية الأصيلة.



 

وتقوم المبادرة بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في مجالات التعليم والصحة والرياضة والثقافة، وتيسيرها لهم لتطوير مهاراتهم بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل المتجددة.

 

وأشاد رئيس حزب الجيل بربط الرئيس عبد الفتاح السيسي، مبادرته للتنمية البشرية، باستراتيجية التعليم والثقافة الوطنية التي تستهدف تعزيز الهوية وايقاظ الحس الوطني وتعميق الاعتزاز بالوطن والدين واللغة من خلال مناهج تعليمية ومحتوى ثقافي وإعلامي قادر على مخاطبة الشباب بلغة تناسب تطلعاتهم ونظرتهم إلى المستقبل.

 

وشددا على أن المبادرة جاءت في وقتها تماما لتنقذ شبابنا من الجنسين مما يتعرضون من غزو ثقافي وإعلامي مخطط ومُمنهج لتغريبهم وطمس هويتهم الحضارية وإبعادهم عن دينهم وتعاليمه ومبادئه السمحة، وضرب جذورهم التاريخية والثقافية.

 

وأضاف "الشهابي"، أن مبادرة الرئيس للتنمية البشرية تدعو الحكومة وأجهزة الدولة إلى رد اعتبار اللغة العربية "احتراما للدستور"، وذلك بإنهاء فوضى الاسماء الأجنبية التي تحملها المحال والمتاجر و المطاعم ومحطات البنزين المنتشرة في العاصمة وسائر عواصم المحافظات والمدن والكبرى، وتشعرنا بالغربة ونحن في بلادنا.

 

وطالب رئيس الجيل، الحكومة بإنهاء الغربة التي نعيشها في بلادنا من  تفشى ظاهرة الاسماء الأجنبية على النشاط التجاري والاستهلاكي من محال ومولات ومطاعم على حساب اللغة العربية، التي جعلها الدستور اللغة الرسمية للبلاد، لافتا إلى أن تعريب النشاط التجاري في بلادنا هو  مسؤولية الحكومة بحكم الدستور، معتبرا تلك الأسماء الأجنبية أحد أنواع الغزو الثقافي مشددا أنه مرحلة من مراحل حروب الجيل الرابع علينا مواجهتها بكل عزيمة وإصرار وإرادة حرة.

 

 ووجه "الشهابي"، التحية للرئيس السيسي على مبادرته  للتنمية البشرية التي توقظ الحس الوطني لدى أبناء الوطن وخاصة الشباب، وتهتم بالأسرة المصرية بصفة عامة عبر برنامج متكامل، يعمل على بناء الوعى، وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية، والحفاظ على مقدرات الوطن والمشاركة بفاعلية في عملية التنمية الشاملة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز