عاجل
الأحد 15 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

علاء عابد: تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي تستهدف عرقلة جهود الوساطة المصرية والدولية

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد

أستنكر النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، محاولات رئيس الوزراء الإسرائيلي الزج باسم مصر بهدف عرقلة جهود الوساطة المصرية والدولية التي تُبذل بصدق ونية حسنة للوصول إلى صفقة لوقف إطلاق النار، وتبادل الرهائن والمحتجزين، وتحقيق الاستقرار في المنطقة.



 

وقال عابد في بيان له اليوم، إن مثل هذه التصريحات المضللة  تهدف فقط،  إلى زعزعة الجهود الصادقة من قبل الدول الوسيطة، مثل مصر وقطر والولايات المتحدة، والتي تعمل بجد لتحقيق تفاهمات تخدم السلام والأمن في المنطقة.

 

 

وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن مصر كانت ولا تزال تلعب دوراً حاسماً ومسؤولاً في دعم جهود السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، ولن تسمح بأي محاولة للتأثير على مسار هذه الجهود أو استخدام اسمها لتغطية الأهداف السياسية الداخلية لدولة أخرى.

 

 

وشدد  على رفض مصر لكل المزاعم التي تصدر عن المسؤولين الإسرائيليين بهذا الشأن، مطالباً المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه التصعيد غير المبرر ومحاولات تشويه الحقائق.

 

 

واختتم "عابد"، بالتأكيد علي التزام مصر بموقفها الثابت من دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، في نضاله من أجل حقوقه المشروعة، واستمرارها في لعب دورها التاريخي كوسيط نزيه ومؤثر في المنطقة.

 

 

يذكر أن جمهورية مصر العربية أعربت في بيان صادر عن وزارة الخارجية أمس الثلاثاء، عن رفضها التام للتصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي أمس الاثنين، والتي حاول من خلالها الزج باسم مصر لتشتيت انتباه الرأي العام الإسرائيلي، وعرقلة التوصل لصفقة لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، وعرقلة جهود الوساطة التي تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة، كما تؤكد مصر علي رفضها لكافة المزاعم التي يتم تناولها من جانب المسؤولين الاسرائيليين في هذا الشأن.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز