عاجل
السبت 31 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل| الصديق الملهم يجبر "كلوب" على الذهاب إلى باريس

كلوب وفويتك تشيز
كلوب وفويتك تشيز

يجب أن أفكر مرتين في الأمر"، هكذا قال يورجن كلوب مازحًا في حضور فويتك تشيز، لاعب تنس الريشة البارالمبية الذي يعرفه منذ 23 عامًا، والذي لم يحصل سوى على سبع نقاط في مباراته ضد البريطاني الواعد دان بيثيل. 



 

كلوب وصديقه فويتك تشيز
كلوب وصديقه فويتك تشيز
فويتك تشيز
فويتك تشيز
فويتك تشيز خلال منافسات البطولة
فويتك تشيز خلال منافسات البطولة

 

مازح تشيز كلوب ووصفه بأنه "لعنة" بعد هزيمته أمام البريطاني دانييل بيثيل.

 

ولكن بيثيل وجد نفسه في موقف محرج عندما سمع أحد أعظم مدربي كرة القدم في العالم ـ وهو أحد المشجعين المتحمسين في حشد الجماهير في المباراة ـ وهو يقول له "ضربة جيدة" بعد فوزه، ويرد اللاعب البريطاني وصلت إبهامه مرتين.

 

في سياق متصل، لم تكن الصداقة هي السبب وراء ذهاب كلوب إلى دورة الألعاب البارالمبية في باريس فحسب. فقد تأثر كلوب بشكل عميق بتميز الرياضة البارالمبية، وكان يدرك التأثير الذي قد يخلفه وجوده القصير هناك. 

 

وللمرة الأولى، امتلأت منطقة ما بعد المباراة المختلطة لرياضة الريشة الطائرة البارالمبية بجمهور غفير لسماع قصة حضور كلوب المباراة الافتتاحية.

 

ودارت النكات حول العلاقة بين كلوب وتشيز. وقال كلوب عن المجموعة الأولى لصديقه: "لقد استمتعت بكل النقاط السبع التي حققتها! إنه يفعل باستمرار أشياء لا أمتلك الشجاعة الكافية للقيام بها. لقد أخبرني بالأمس فقط عن مدى سهولة الغوص مع أسماك القرش. قلت، "نعم، لقد سمعت ذلك الآن. ما زلت لا أفعل ذلك".

 

صداقة عمرها ٢٣ عامًا

 

تعود صداقة كلوب وتشيز إلى ٢٣ عامًا مضت، عندما كان كلوب مدربًا لنادي ماينز في الدوري الألماني عام 2001 وقرأ تقريرًا إخباريًا عن إصابة تشيز في الركبة، عندما اصطدم بحارس مرمى في مباراة للهواة، وكانت الإصابة شديدة لدرجة أنه كان لابد من بتر ساقه اليسرى.

 

 كان من المقرر أن يبدأ تشيز مسيرته الاحترافية مع فورتونا كولونيا، بعد ثلاثة أيام فقط.

 

 التقى الاثنان مرة أخرى في مباراة كرة قدم خيرية شارك فيها نادي ماينز وتوثقت صداقتهما منذ ذلك الحين.

 

لقد ساهمت شخصية تشيز وعدم مللها وطموحه الرياضي غير العادي في نجاحه، فبعد أن شارك في مسابقة القفز الطويل البارالمبي ممثلًا بلده ألمانيا، لم يخسر لمدة أربع سنوات.

 

 وبعد استقراره في نيوزيلندا، انضم إلى فريق تنس الريشة البارالمبي. 

 

ولم يبدأ ممارسة هذه الرياضة إلا منذ ثلاث سنوات.

 

وقال تشيز بعد هزيمته يوم الخميس إن كلوب ساعده على عدم الاستسلام أبدًا، "عليك أن تستمر، ولكن من الممكن أن تخسر، إذا خسرت وقدمت كل ما لديك، فكن سعيدًا بنفسك، وحاول أن تكون كذلك وكما تعلم، ضع خطافًا على ذلك واستمر. هذا ما تعلمته منه".

 

ولكن يبدو أن كلوب استفاد كثيرًا من هذه الصداقة أيضًا.

 

فقد ذكر أن قصة تشيز تشكل مصدر إلهام له لدرجة أنه سردها ربما 500 مرة.

 

 ويعلم كلوب جيدًا أن لاعبي فريقه السابق في ليفربول يعرفونها جيدًا

 

عندما فشل كلوب مرتين في الفوز بالبطولة مع ماينز في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، كان تشيز هو من مصدر الإلهام والإصرار على مواصلة المحاولة للفوز. 

 

يقول كلوب : "كانت هناك لحظات صعبة عندما كان من الصعب رؤية المعنى في كل ذلك، لأكون صادقًا. لكن رؤيتك تفعل الكثير، والفشل في الصعود يشبه حقًا حفل عيد ميلاد الأطفال بالمقارنة، ولطالما كنت فخورًا بك بشكل لا يصدق. لم أخبرك بذلك أبدًا، لأكون صادقًا".

 

تجنب كلوب الإجابة عن أي أسئلة تتعلق بكرة القدم يوم الخميس. وعندما سُئل عن كيفية تعامله مع الحياة خارج ليفربول، أجاب: "كل شيء على ما يرام. لا تقلقوا بشأني، يمكنني ملء وقتي بسهولة".

 

كان يريد أن يتحدث عن الرياضة البارالمبية وصديقه، إنها قصة ملهمة في حد ذاتها. 

 

لم يكن أحد ليفعل ذلك، لم يكن أحد أعرفه ليفعل ذلك، ولهذا السبب يجب أن أرويها، ولهذا السبب أريد أن أفعل ذلك".

 

كان تشيز يتطلع إلى الفوز، وروي كيف وضع منافسة بيثيل حدا لإنهاء رحلته في دورة الألعاب البارالمبية باريس ٢٠٢٤ا. وقال: "كان لديه إجابة لكل لقطة اليوم. إذا أعطيتني عامين أو ثلاثة أعوام للوصول إلى هذه الكثافة، فمن المؤكد أنني أستطيع مواجهته بطريقة أفضل".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز