عاجل
السبت 31 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بناء على وصية مؤسسها عام 1900

عاجل| كلية بنات تحظر دخول الطالبات المتحولات جنسيا

وضعت كلية سويت براير في ولاية فرجينيا الأمريكية سياسة قبول تحظر النساء المتحولات جنسيا في العام الدراسي المقبل، ما يجعل الكلية حالة خاصة بين عدد الكليات النسائية المتناقصة في الولايات المتحدة.



 

قالت كلية الفنون الليبرالية النسائية الخاصة إن السياسة تنبع من الوصية الملزمة قانونًا لمؤسستها، إنديانا فليتشر ويليامز، التي توفيت عام 1900. 

وقالت قيادة كلية سويت براير إن الوثيقة تتطلب أن تكون "مكانًا للفتيات والنساء الشابات".

وكتب رئيس مجلس إدارة كلية سويت براير ورئيس مجلس إدارتها في رسالة في وقت سابق من هذا الشهر إلى مجتمع الكلية: "يجب تفسير العبارة كما تم فهمها في وقت كتابة الوصية". تتطلب السياسة الجديدة من المتقدمة "التأكيد أن الجنس المحدد لها عند الولادة هو أنثى، وأنها تعيش باستمرار وتحدد هويتها كامرأة".

قالت ماري بوب هوتسون رئيسة كلية سويت براير  في تصريح لوكالة أسوشيتد برس: "تعتقد كلية سويت براير أن التعليم غير المختلط ليس مجرد تقليد لدينا، بل هو أيضًا مورد ثقافي واجتماعي فريد من نوعه".

تواجه الإرشادات الجديدة انتقادات من بعض الطلاب ومعظم أعضاء هيئة التدريس. 

ويحذرون من أن هذه السياسة المشحونة سياسياً قد تنفر الطالبات الأخريات ــ وليس النساء المتحولات جنسياً فقط ــ عندما تغلق الكليات النسائية أبوابها، أو تتحول إلى كليات مختلطة أو تندمج مع كليات أخرى. 

وكادت كلية سويت براير أن تغلق أبوابها في عام 2015.

ويتساءل النقاد أيضًا عن التفسير الأصلي الذي قدمته الهيئة لوصية استبعدت صراحةً الطلاب غير البيض.

وقد نصت وصية ويليامز على أن الكلية ستكون مكانًا "لتعليم الفتيات والشابات البيض".

 وكان لزامًا على الكلية الحصول على إذن من قاضٍ فيدرالي لقبول الطالبات السود بعد قانون الحقوق المدنية لعام 1964.

وقال جون جريجوري براون، أستاذ اللغة الإنجليزية ورئيس مجلس الشيوخ بالجامعة، إن المنطق وراء سياسة التحول الجنسي "سخيف".

وأضاف براون أن "وليامز أيضًا لم يكن ليتقبل فكرة أن شخصًا من ذوي الإعاقة قد يكون طالبًا محتملًا".

وقال براون إن أعضاء هيئة التدريس صوتوا مساء الاثنين بأغلبية 48 صوتا مقابل 4 أصوات وامتناع واحد عن التصويت لدعوة المجلس إلى إلغاء هذه السياسة.

تضم مدرسة سويت براير حوالي 460 طالبًا - والمعروفة باسم فيكسينز - وتم إنشاؤها في عام 1901 في ملكية ويليامز، وهي مزرعة سابقة في سفوح جبال بلو ريدج.

في 10 أغسطس الماضي، أعلنت جمعية طلاب كلية سويت براير أن هذه السياسة "مثيرة للعزلة وغير ضرورية، وتعكس صعود رهاب المتحولين جنسياً في بلدنا".

قالت رئيسة الجمعية إيزابيلا بول، وهي طالبة في السنة الأخيرة من دراستها وتحدد هويتها على أنها غير ثنائية الجنس، لوكالة أسوشيتد برس إن 10% على الأقل من الطالبات يستخدمون ضمائر مختلفة ولن يناسبهم وصف السياسة للنساء.

"وهناك زميلات هنا قد يعتبرون أنفسهم نساء ولكن لديهم أصدقاء وعشاق وأفراد أسرة غير ثنائيين أو من ذوي التوجه الجنسي المغايري أو المتحولين جنسياً"، كما قال بول: "لذا فإن هذا يؤثر أيضًا على فخرهم بمؤسستهم".

من غير الواضح كيف ستؤثر هذه السياسة على الطاليات حاليا وعندما سُئل رئيس كلية سويت براير، قال إن الكلية تحاول "ضمان شعور جميع طالباتنا بالترحيب في الحرم الجامعي".

واعترفت هوتسون بأن أحد أعضاء مجلس الإدارة استقال احتجاجًا على هذه السياسة وأن الخريجات ​​من الجانبين "يهتممن بشدة بمستقبل جامعتنا".

وقالت هوتسون: "يرغب الكثيرون في أن تظل سويت براير مكانًا يمكن للنساء فيه النجاح، ويعتقدون أن السياسة الأوسع نطاقًا هي منحدر زلق نحو التعليم المشترك. إنهم يؤيدون هذه السياسة بقوة".

بدأت الكليات النسائية في الولايات المتحدة بقبول النساء المتحولات جنسياً منذ حوالي 10 سنوات، بما في ذلك كلية ماونت هوليوك في ماساتشوستس وكلية سبيلمان، وهي مدرسة تاريخية سوداء في أتلانتا.

وفي عام 2014، قالت لين باسكيريلا، رئيسة جامعة ماونت هوليوك آنذاك، لوكالة أسوشيتد برس: "إن ما يعنيه أن تكون امرأة ليس ثابتًا، فقد زعمت النسويات الأوائل أن تقليص دور المرأة إلى وظائفها البيولوجية كان أساسًا لقمع المرأة".

قالت جيني بيمين، مديرة مركز ستونوول بجامعة ماساتشوستس أمهرست، إن 23 كلية نسائية تاريخية لديها سياسات تسمح بقبول بعض الطلاب المتحولين جنسياً على الأقل. 

 

وأضافت بيمين، التي تتابع مثل هذه السياسات، أن ثلاث كليات نسائية تاريخية تحظر دخول معظم النساء المتحولات جنسياً، بما في ذلك سويت براير.

إن سياسات القبول في الكليات الجامعية الخاصة معفاة من العنوان التاسع، وهو القانون الصادر عام 1972 والذي يحظر التمييز على أساس الجنس في التعليم. لذا فإن سويت براير لن تتأثر بالقواعد الجديدة لإدارة بايدن بموجب العنوان التاسع، والتي تقيد التمييز على أساس الهوية الجنسية.

ويتحدى أغلب المدعين العامين الجمهوريين هذه القواعد في المحكمة. كما أوقف القضاة تنفيذ هذه القواعد في 26 ولاية، بما في ذلك فيرجينيا، في حين تستمر القضايا.

لكن المدارس، بما في ذلك سويت براير، لن تكون محمية من أي دعاوى قضائية خاصة يرفعها الطلاب الحاليون، كما قال نيكولاس هيت، المحامي الكبير في منظمة حقوق LGBTQ+ Lambda Legal.

وقالت هيت إن سياسة سويت براير قد تكون إشكالية لأنها تحاول صراحة أن تحدد للطلاب الحاليين ما يعنيه "العيش والتعريف كامرأة".

 

قالت هيت: "هذا شيء يجب أن تكون كل امرأة متحولة جنسياً قادرة على اتخاذ القرار بشأنه بنفسها".

 

وفقًا لرسالة من قيادة الكلية، لم تكن كلية سويت براير لديها سياسة واضحة لقبول المتحولين جنسياً حتى هذا العام. 

 

كانت الكلية في السابق تتعامل مع الطلبات على أساس كل حالة على حدة.

ولكن بعد ذلك، أضافت منظمة Common Application، وهي منظمة غير ربحية تساعد الطلاب على التقديم إلى الكليات والمدارس على نموذج موحد واحد، المزيد من الخيارات لجنس الشخص القانوني، "X" أو "جنس قانوني آخر".

 

وقالت إدارة كلية سويت براير إن الخيارات الإضافية خلقت ارتباكًا وتحديات للمتقدمين وموظفي المدرسة.

 

وقالت إيما ستيل، المتحدثة باسم Common App، في بيان إن التغييرات "أُجريت جميعها لتعكس بشكل أفضل أكثر من مليون طالب يستخدمون Common App كل عام".

 

وكادت كلية سويت براير أن تتوقف عن العمل في عام 2015. فقد أعلنت قيادتها آنذاك إغلاقها مستشهدة بالتحديات المالية وانخفاض التسجيل ومشاكل أخرى.

 

تم إنقاذ المدرسة بعد دعاوى قضائية متعددة، ومفاوضات مطولة، وجمع ملايين الدولارات من قبل خريجاتها العازمات بشدة.

 

تحالف الكليات النسائية 

 

تعد كلية سويت براير واحدة من 30 كلية مدرجة ضمن أعضاء تحالف الكليات النسائية. كان لدى الولايات المتحدة أكثر من 200 كلية نسائية في ستينيات القرن العشرين.

 

وقال رئيس مجلس الشيوخ بالكلية إن السياسة الجديدة من المرجح أن تؤدي إلى تقليص عدد المتقدمين الثمينين بالفعل.

 

وقال براون "إن هذا القرار يستبعد أي طالب قد يشعر بالإهانة من هذه المواقف... والذي لا يريد أن يكون في مكان يتم فيه تقنين التمييز بهذه الطريقة". "أعتقد أنه قرار كارثي ماليًا للكلية".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز