عاجل
الإثنين 2 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الفريق أحمد خليفة رئيس الأركان يعود إلى أرض الوطن عقب انتهاء زيارته لقطر

عاد إلى أرض الوطن الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة والوفد المرافق له عقب انتهاء زيارته الرسمية لدولة قطر، حيث التقى خلال الزيارة الدكتور خالد بن محـمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع بدولة قطر.



وتناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك أسفرت عن توافق الرؤى حول تطورات الأوضاع والتحديات التي تواجه الأمن القومى فى المنطقة، وأهمية تنسيق الجهود والعمل المشترك لمجابهة تلك التحديات.

 

وكان الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة قد أجريت له مراسم استقبال رسمية أعقبها عقد لقاء مع الفريق الركن طيار سالم بن حمد بن عقيل النابت رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، وذلك على هامش الاجتماع الثانى للجنة العسكرية المصرية القطرية لتعزيز التعاون العسكرى بين البلدين.

 

وتناول اللقاء الإشادة بجهود أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة بين الجانبين وما توصلت إليه من نتائج في مختلف المجالات العسكرية، كذلك مناقشة سبل تعزيز أوجه التعاون العسكري فى مجالات التدريب ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة المصرية والقطرية.

 

ومن جانبه أكد الفريق الركن طيار سالم بن حمد بن عقيل النابت حرص بلاده على دعم آفاق التعاون العسكري مع مصر خلال المرحلة المقبلة.

وعقب اللقاء قام رئيسا أركان القوات المسلحة لكلا البلدين بالتوقيع على محضر الجلسة الختامية للجنة العسكرية المصرية القطرية فى اجتماعها الثانى، ثم قاما بزيارة لكلية الزعيم محـمد بن عبد الله العطية الجوية واستمعا خلالها إلى شرح تناول الإمكانيات المتطورة للكلية ومنظومة إعداد وتأهيل الطيارين القطريين وفقاً لأحدث منظومات التدريب، كما قاما بزيارة لأكاديمية الخدمة الوطنية، وتم خلال الزيارة استعراض دور ومنظومة العمل بالأكاديمية التي تعتمد على اتباع الأساليب العلمية فى إعداد وتأهيل الشباب القطري للالتحاق بمختلف مجالات الخدمة الوطنية القطرية.

حضر اللقاءات والزيارات عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والقطرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز