عاجل
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

فيضانات باليابان بسبب العاصفة الاستوائية شانشان وإصابة 74 شخصًا بجروح

فيضانات باليابان
فيضانات باليابان

ضرب إعصار شانشان صباح يوم الخميس بالقرب من مدينة سانسوماسينداي، محافظة كاجوشيما جنوب غرب اليابان ، وفي الثالثة مساء كان يتحرك الإعصار نحو الشمال بسرعة 15 كيلومترا في الساعة بالقرب من مدينة اونزين في محافظة ناجاسكي ، بلغت سرعة الرياح 180 KPH في الساعة خلال 48 ساعة فقط.



وشهدت بعض المناطق هطول أمطار غزيرة وصلت كمياتها لحوالي 800 مليمتر، مما تسبب في فيضانات واسعة النطاق وارتفاع منسوب المياه في الأنهار المحلية.

من المتوقع أن تتشكل سحب ممطرة كثيفة فوق معظم أنحاء كيوشو، وكذلك مناطق شيكوكو وتوكاي ومحافظة ياماغوتشي، مع هطول أمطار قد تصل إلى 400 ملم في كيوشو وشيكوكو خلال فترة 24 ساعة.

في مساء يوم الخميس أصيب ما لا يقل عن 74 شخص ،30 في ميازاكي، و 23 في كاغوشيما، وستة في ناغازاكي، وأربعة في كوماموتو، وسغا، واثنان في فوكوكا وأوتا، وواحد في مي – بجروح، وكان شخص واحد في عداد المفقودين بسبب العاصفة، وفقا لNHK.

تقوم الحكومة اليابانية، بالتعاون مع السلطات المحلية، بمراقبة الوضع عن كثب وتنسيق جهود الإغاثة والإنقاذ.

تم فتح مراكز الإجلاء في العديد من المناطق المتضررة، وتعمل فرق الإنقاذ والطوارئ على مدار الساعة للتعامل مع أي حالات طارئة قد تحدث. كما ناشدت الحكومة السكان التعاون مع السلطات واتباع جميع الإرشادات الأمنية للحفاظ على سلامتهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز