عاجل
السبت 31 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

محافظ البحيرة: نعمل على دعم المناطق الصناعية وجذب الإستثمارات وإزالة أي معوقات

جانب من فعاليات اجتماع محافظ البحيرة بمستثمرى المنطقة الصناعية بوادى النطرون
جانب من فعاليات اجتماع محافظ البحيرة بمستثمرى المنطقة الصناعية بوادى النطرون

أكدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة أن دعم المناطق الصناعية والنهوض بها وتنميتها يعد أحد أهم المشروعات القومية التي يوليها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي – رئيس الجمهورية اهتمامًا كبيراً لدورها في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، بما تضمه من قلاع صناعية قادرة على المنافسة محلياً وعالمياً.



 

جاء ذلك خلال جولتها التفقدية التي بدأتها منذ صباح اليوم بتفقد عدد من المشروعات الخدمية والتنموية من بينها المنطقة الصناعية بوادي النطرون بحضور اللواء حسن موافي - السكرتير العام للمحافظة ومحمد سعد الشلمة و وجيه رشدي سنبل أعضاء مجلس الشيوخ والمهندس سيد حمزة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون، ومسؤولي المناطق الصناعية والشركات.

 

وتابعت المحافظ خلال الجولة انتظام العمل وخطوط الإنتاج بعدد من المصانع وأشادت بالمستوى التكنولوجي وتأثيره الإيجابي على كفاءة الإنتاج وتحسين الجودة مؤكدة على ضرورة العمل على جذب الاستثمارات واستغلال المزايا التنافسية لكل محافظة بما يساهم في توفير فرص عمل مناسبة للشباب وتطوير المنتج المحلي وزيادة مصادر الدخل وتنويعه، وإزالة أي معوقات تواجه جذب وتحسين مناخ الاستثمار.

 

وقالت أن المنطقتين الصناعيتين بوادى النطرون وحوش عيسى تعدان جوهر الصناعة بالبحيرة والتي تعد واحدة من أكبر المحافظات ذات الآفاق الاستثمارية الواعدة لما تمتلكه من إمكانات كبيرة في مختلف المجالات بالإضافة إلى الموقع الجغرافي الاستراتيجي، والبنية التحتية الجيدة والموارد الطبيعية المتنوعة مما يجعل منها وجهة استثمارية جاذبة لمختلف الاستثمارات والمستثمرين الجادين.

 

وفي نهاية الجولة عقدت الدكتورة جاكلين عازر اجتماع مع عدد من المستثمرين بالمنطقة للوقوف على أهم الاحتياجات والعمل على حلها، ووجهت كل من مسؤولي الكهرباء والمنطقة الصناعية والوحدة المحلية والهيئة لحل الشكاوى المتعلقة بالكهرباء بصفة مؤقتة لحين توفيق الأوضاع للبدء في تشغيل عجلة الإنتاج بعدد من المصانع.

 

وأوضحت أن الأيام الماضية شهدت رصف الطريق المؤدي للمنطقة الصناعية بالكامل لخدمة المشروعات والمصانع وخلال الفترة القادمة سيتم استكمال أعمال الترفيق بالمنطقتين مع مراجعة التخطيط المحيط بالمنطقة الصناعية بوادي النطرون لعمل مساحات للاستفادة منها للتوسعات المستقبلية سواء للمصانع القائمة أو الجديدة.

 

ووجهت محافظ البحيرة بالتنسيق بين إدارة المنطقة ومديرية الصحة لتنفيذ وحدة صحية ونقطة إسعاف بالموقع المخصص للخدمات بالمنطقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز