عاجل
الأربعاء 11 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الممشى السياحي بالعلمين الجديدة يستقبل فرقتي سوهاج والعريش للفنون الشعبية

 استقبل الممشى السياحي بالمنطقة الترفيهية في مدينة العلمين الجديدة، اليوم السبت، عروضا لفرقتي سوهاج والعريش للفنون الشعبية.



يأتي ذلك في إطار نشاط فرق الهيئة العامة لقصور الثقافة في الدورة الثانية بمهرجان العلمين، وضمن برنامج وزارة الثقافة المقدم بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وذلك تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وإشراف نائب رئيس الهيئة الكاتب محمد ناصف.

وقدمت فرقة سوهاج، بقيادة محمد الرز، مجموعة من الفقرات الاستعراضية والفلكلورية المميزة، منها (على ورق الفل، السوهاجية، المراكبية، التحطيب).. أما فرقة العريش، بقيادة سامح الكاشف، فقدمت فقرات الفلكلور السيناوي، ومنها (الافتتاحية، الدحية، الدبكة)، وذلك وسط تفاعل كبير لجمهور المهرجان.

ويشهد برنامج قصور الثقافة في دورة المهرجان هذا العام تنوعا في الفقرات المقدمة بالمنطقة التراثية والمنطقة الترفيهية، تتنوع بين عروض الفنون الشعبية وعروض فرق الأطفال وعروض الموسيقي العربية.. كما يشهد مهرجان العلمين هذا العام فعاليات جديدة تقدم بالمدينة التراثية والمنطقة الترفيهية، تتنوع ما بين الأنشطة المقامة خصيصا للطفل، ومعارض الحرف التراثية والتقليدية، بجانب مسابقات الموسيقي وعروض الفلكلور.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز