عاجل
الأربعاء 21 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

اتحاد شباب المصريين بالخارج يطالب ربط التعليم بسوق العمل 

اقترح المحاسب شريف النسيري عضو اتحاد شباب المصريين بالخارج، تبني وزارة الخارجية ربط التعليم الفني بمراكز التدريب لتأهيل الشباب المصري للعمل بالخارج.



 

جاء ذلك خلال كلمته في لقاء وزير الخارجية الدكتور بدر عبدالعاطي، بأبناء الجالية المصرية بالرياض، على هامش الجولة التي يقوم بها للملكة العربية السعودية.

 

 

 من جانبه عقب الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية ، علي ذلك المطلب بأنه مقترح أكثر من رائع وسيعمل علي متابعة تنفيذه مع الجهات المعنية.

 

 

وطالب المحاسب شريف النسيري، بضرورة النظر لأبناء مصر بالخارج من اصحاب الرواتب الضعيفة فهم الأغلبية العظمي وهو ما يتطلب من الدولة ربطهم بالوطن من خلال مشروعات حقيقية، كما طالب وزير الخارجية بتنفيذ مقترح مزرعة الوطن الذي قدمه الاتحاد برئاسة الدكتور محمود حسين، لوزير الزراعة ومحافظ الوادي الجديد التي تقوم علي أساس تمليك شباب المصريين بالخارج مساحات تبدأ من ٥ أفدنة، لاستصلاح والعمل على زراعتها.

 

وأكد النسيرى، قيام وزارة الإسكان، بتمليك المصريين بالخارج مساكن اقتصادية،علي أن يتم سداد قيمتها بالعملة الصعبة، من خلال تحويلها من الخارج أسوة بمشروع بيت الوطن.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وشارك في اللقاء السفير أحمد فاروق سفير جمهورية مصر العربية بالمملكة والسفير ضياء الحمادي نائب سفير جمهورية مصر العربية 

والقنصل العام طارق المليجي قنصل جمهورية مصر العربية بالرياض. والمستشار الثقافى الدكتور اشرف العزازي والمستشار العمالى الدكتور محمد العليان والملحق العمالى المستشار على خلف والعديد من أبناء الجالية المصرية والإعلاميين والصحفيين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز