عاجل
الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
القدس عربية
البنك الاهلي

جيش الاحتلال يقتحم عدة مناطق بالضفة الغربية وسط وقوع اشتباكات

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

شهدت عدة مدن شمال الضفة الغربية اندلاع اشتباكات مسلحة عنيفة خلال عمليات اقتحام واسعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي وتركزت في مدن طوباس وجنين ونابلس.



وأفاد مراسل الغد باقتحام جيش الاحتلال بلدتي جبع وسيلة الظهر جنوبي مدينة جنين وسط اندلاع اشتباكات مسلحة وتنفيذ سلسلة عمليات إطلاق نار استهدفت الآليات العسكرية الإسرائيلية.

كما اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة في محيط مخيم العين غرب مدينة نابلس خلال اقتحام المدينة في حين شهد مخيم بلاطة شرقي نابلس اشتباكات مسلحة عنيفة وسط دفع الاحتلال بجرافة عسكرية شرعت بعمليات تدمير لأجزاء من البنية التحتية.

وفي مدينة طوباس شمال شرق الضفة الغربية تخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات مسلحة عنيفة في إطار التصدي لاقتحام جيش الاحتلال المدينة.

وأفادت مصادر محلية بإصابة شاب برصاص الاحتلال خلال اقتحام بلدة طمون جنوب مدينة طوباس وسط اندلاع اشتباكات مسلحة عنيفة واستهدافات بالعبوات الناسفة.

وأفاد مراسل الغد بقيام جيش الاحتلال ياعتقال شابين خلال اقتحام بلدة طمون جنوب مدينة طوباس.

طولكرم لليوم الثالث على التوالي يواصل جيش الاحتلال عمليات اقتحام مناطق جنوب طولكرم وشرق قلقيلية في إطار استمرار مطاردة منفذ عملية كدوميم حيث قتل مستوطن بمطرقة وتمكن المنفذ من السيطرة على مركبة وسلاح وانسحب من المكان.

وأفاد مراسل الغد باقتحام جيش الاحتلال بلدة كفر عبوش جنوبي طولكرم وسط عمليات بحث وتمشيط واسعة طالت منازل ومساجد و منشآت زراعية.

وفي بلدة باقة الحطب شرقي مدينة قلقيلية داهم جيش الاحتلال مجدداً منزل المشتبه به عقب إجراء مسح هندسي أمس واعتدى على عائلته وأخضع أفرادها لتحقيق ميداني.

وذكرت مصادر محلية أن جيش الاحتلال نفذ عمليات تمشيط واسعة داخل بلدة باقة الحطب وداهم عشرات المنازل وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع.

تواصل قوات الاحتلال، حملة الاعتقالات في الضفة الغربية المحتلة، ترافقها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة أثناء عمليات الاعتقالات، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

استهداف الأسرى السابقين وذكر بيان هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، عن ملخص حملة الاعتقالات التي نفذها الاحتلال يوم الاثنين 19/8/2024 أن قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح يوم الاثنين (14) مواطنًا على الأقل من الضّفة الغربية المحتلة.

ويواصل الاحتلال بشكل أساسي استهداف الأسرى السابقين، حيث اعتقل الاحتلال الأسيرة السابقة دانيا حناتشة، وهي إحدى الأسيرات اللواتي أفرج عنهن ضمن صفقات التبادل.

اعتقال أكثر من 10 آلاف مواطن من الضفة وأشارت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، إلى أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات، بيت لحم، الخليل، رام الله، نابلس، طولكرم، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10 آلاف مواطن من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة  في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

يذكر أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل المعتقلين من الضفة الغربية المحتلة دون غزة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز